دوري الخليج العربي: أبرز 5 أرقام من الجولة الثانية عشر

05/12/2018

 

حافظ الشارقة على صدارته لدوري الخليج العربي بفوز جديد في الجولة الثانية عشر التي أقيمت مبارياتها الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وتغلب الشارقة بصعوبة على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ونجح العين في الفوز على الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدف، في حين سقط الجزيرة وتعثر أمام الظفرة وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وهكذا تخلّف فخر أبو ظبي عن الملك والزعيم، وتوقف رصيده عند 25 نقطة في حين ارتفع رصيد الثنائي الآخر إلى 28 نقطة لكل منهما.

ونجح بني ياس في تحقيق فوز مباغت على شباب الاهلي بثلاثة أهداف دون رد، وفاز اتحاد كلباء على دبا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتخطى النصر الفجيرة بهدفين نظيفين، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وجمعت الإمارات وعجمان.

ونرصد في هذا التقرير أبرز أرقام الجولة الثانية عشر:

1- الهزيمة التي تلقاها الجزيرة من الظفرة هى الأولى له هذا الموسم، بعد سبعة انتصارات وأربعة تعادلات في الجولات الماضية. ولم يتبق إلا فريق واحد لم يتعرض للخسارة هو الشارقة الذي حقق ثمانية انتصارات وأربعة تعادلات.

3- نجح بني ياس في الحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي، تعادل سلبيًا في الجولتين العاشرة والحادية عشر، وفاز بثلاثية نظيفة على شباب الأهلي في الجولة الثانية عشر.

10- هزيمة دبا أمام اتحاد كلباء هي الهزيمة العاشرة للنواخذة هذا الموسم كأكثر فريق تعرض للخسارة هذا الموسم. ويأتي بعده الثلاثي: الإمارات والوصل والظفرة وخسر كل منهم سبع مباريات.

13- من أصل 25 هدفًا شهدتها مباريات الجولة الثانية عشر تم تسجيل 13 هدفًا بعد الدقيقة 75. وباستثناء مباراة النصر والفجيرة شهدت كل المباريات أهدافًا في دقائقها الأخيرة، وتعد مباراة الظفرة والجزيرة أكثر مباراة شهدت أهدافًا بعد الدقيقة 75 حيث سُجلت أربعة أهداف في آخر 15 دقيقة من الوقت الأصلي إضافة إلى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

15- رفع مهاجم الجزيرة علي مبخوت رصيده إلى 15 هدفًا متصدرًا ترتيب الهدافين. وجاءت خمسة من أهداف مبخوت في آخر مباراتين لفخر أبو ظبي.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Feb 22

#مباراة_الأسبوع.. الشارقة في اختبار جديد أمام شباب الأهلي

الملك يحاول تحقيق فوز جديد للابتعاد بالصدارة

More
Feb 22

اليوم.. صراعات القمة والقاع والوسط تشتعل

ثلاث مباريات شديدة الأهمية، أبرزها الشارقة وشباب الأهلي

More
Feb 21

الوصل يفوز على الوحدة بهدف نظيف

الفهود يحققون فوزًا صعبًا ويقفزون إلى المركز التاسع

More