دوري الخليج العربي: أبرز 5 أرقام من الجولة الرابعة عشر

07/02/2019

 

ابتعد الشارقة بصدارة دوري الخليج العربي بعد فوزه على الظفرة بهدفين مقابل هدف، وتعثر فريقا العين والجزيرة في الجولة الرابعة عشر من دوري الخليج العربي التي انتهت منافساتها أمس الثلاثاء.

واتسع الفارق بين الملك والعين إلى خمس نقاط كاملة، وإن كان في رصيد الزعيم مباراة مؤجلة بسبب مشاركته في مونديال الأندية.

على الطرف الآخر، ما زال دبا غير قادر على الخروج من دوامة الهزائم، وتجمد رصيد النواخذة عند أربع نقاط بعد الهزيمة من الوصل بهدفين مقابل هدف، في حين حصد الإمارات الثالث عشر نقطته العاشرة هذا الموسم بعد تعادله مع العين.

ونرصد في هذا التقرير أبرز خمسة أرقام من الجولة الرابعة عشر من دوري الخليج العربي:

1- فوز الوصل على دبا هو أول فوز يحققه الفهود خارج ملعبهم منذ انطلاق الموسم. وحقق الفريق قبل هذه الجولة ثلاثة انتصارات كانت كلها على ملعبه.

2- لاعبان فقط نجحا في تسجيل ثنائية خلال هذه الجولة هما ألفارو نيغريدو مهاجم النصر، ومايك راموس مهاجم اتحاد كلباء. وتعد هذه الثنائية هي الثالثة لنيغريدو هذا الموسم، في حين تعد هذه المباراة هي الثانية على التوالي التي يسجل خلالها راموس ثنائية بعد هدفيه في شباك الوصل في الجولة الثالثة عشر.

4- تعادل العين والإمارات دون اهداف، هو التعادل السلبي الرابع هذا الموسم. ولم تشهد الجولات التسع الأولى من المسابقة أي تعادل سلبي قبل أن يقص بني ياس والنصر هذا الشريط في الجولة العاشرة.

12- هزيمة دبا أمام الوصل هي الثانية عشر له هذا الموسم. ولم يفز النواخذة إلا بمباراة واحدة، وتعادلوا في مباراة واحدة أيضًا.

21- شهدت هذه الجولة تسجيل 21 هدفًا في سبع مباريات، بمتوسط ثلاثة أهداف في كل مباراة. وجاءت ستة أهداف منها بعد الدقيقة 75.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jun 26

العين.. نقطة مضيئة في موسم سلبي

نظرة على محطات موسم لم يكن الأفضل للزعيم

More
Jun 24

الوحدة.. صحوة الدور الثاني تضمن البطاقة الآسيوية

تين كات قاد الفريق لنتائج مميزة في الدور الثاني من دورينا

More
Jun 23

شباب الأهلي.. موسم مثالي بقيادة أرجنتينية

أروابارينا يقود الفريق للفوز ببطولتين واحتلال المركز الثان ...

More