رئيس الاتحاد الآسيوي يهنئ الإمارات بالجائزة

21/11/2018

قدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على لسان رئيسه الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة على هامش فوز دوري الخليج العربي بجائزة أفضل دوري محترف ملهم المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي تم تقديمها أمس خلال حفل جوائز صناعة الرياضة في آسيا بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

وأوضح الشيخ سلمان بن ابراهيم  آل خليفة أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنشأ هذه الجوائز ايماناً برؤية ورسالة الاتحاد في دعم اتحادات الدول الأعضاء لتحقيق أهدافها، مضيفاً أن الاتحاد الآسيوي يقدر مجهودات الاتحادات ويأمل أن تلهم الجوائز الفائزين والمرشحين وبقية دول القارة لتقوية بطولاتهم وخلق ثقافة التفوق والامتياز لديهم.

وكان الاتحاد الآسيوي خاطب الاتحادات الأعضاء بأمر هذه الجائزة في التاسع من أبريل 2018، وشرح آلية التقييم التي تمر بثلاث مراحل، أولها ارسال استمارة لجميع الاتحادات لقياس مدى تطور وتصنيف الاتحادات بحسب المعايير المطلوبة، ومن بعدها تم تشكيل لجنة من الاتحاد الآسيوي قامت بالتأكد من استيفاء هذه المعايير بالمستندات و الوثائق المطلوبة في الاستمارة.

وفي المرحلة الثالثة تم فرز الاتحادات الوطنية المستوفية للشروط وعددها عشرة لتنافس على الجائزة الخاصة بفئة الدوريات المحترفة وتسمى جائزة أفضل دوري ملهم في آسيا والتي حصل عليها دوري الخليج العربي، بعد تفوقه على بقية الدوريات في المعايير المحددة والتي لا تشمل المعيار الفني، فيما نال الدوري الفيتنامي الجائزة الخاصة بالدوريات النامية.

جاء فوز دورينا بالجائزة بعد استيفائه للشروط والمعايير المطلوبة، حيث كان الاتحاد الآسيوي قد أطلق هذه الأداة الجديدة لتصميم الأنشطة التطويرية المثلى للاتحادات الأعضاء، وتم تقييم هذه الدوريات وترشيحها بناء على ثلاثة عشر معيارًا رئيسيًا، إلى جانب المعايير الفرعية البالغ عددها 122 معياراً. ومن أهم هذه المعايير: الحوكمة، الإدارة، الأداء المالي، الإدارة المالية، التسويق والترويج، الإعلام والاتصال، المخاطر والنزاهة، عمليات يوم المباراة، وركزت نتائج هذا التقييم على الجوانب الإدارية والتنظيمية بصورة أكبر من الجانب الفني للمسابقات.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Dec 12

المواطنون يحصدون جميع جوائز الأفضل في نوفمبر

خلفان، الحوسني، والعنبري يفوزون من جديد

More
Dec 09

المواطنون يسيطرون على ترشيحات نوفمبر في جوائز الأفضل

سيكون التصويت مفتوحًا للجماهير لاختيار الفائزين في الفئات ا ...

More
Dec 06

بن غليطة يترشح لعضوية المكتب التنفيذي في الآسيوي لكرة القدم

يخوض الانتخابات المقبلة في ابريل 2019

More