بركلات الترجيح.. النصر يحجز بطاقة نصف النهائي على حساب الوصل

28/12/2018

 

تأهل النصر إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي بعد فوزه على الوصل، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد مكتوم بن راشد في ربع نهائي المسابقة اليوم. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، واستمر التعادل في الشوطين الإضافيين ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي فاز بها النصر بنتيجة (4-3)

ويلعب العميد في نصف النهائي مع شباب الأهلي الذي تخطى الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

سيطر الوصل على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة، وتراجع النصر إلى منتصف ملعبه مع محاولة الاعتماد على المرتدات.

واخترق يوهان كاباي منطقة جزاء الوصل في الدقيقة 11 وسدد كرة قوية لكنّ الدفاع أبعدها عن المرمى. وتلقى العميد ضربة موجعة في الدقيقة 28 حين قام الحكم بطرد مسعود سليمان، وفي الدقيقة 36 خسر العميد خدمات لاعبه ماركوس غابرييل بسبب الإصابة وشارك أحمد إبراهيم بدلًا منه.

تفوق الوصل في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول، وحاول كايو كورييا اختراق دفاعات النصر أكثر من مرة لكن دفاعات العميد كانت له بالمرصاد.

حاول النصر تهديد مرمى الفهود في الشوط الثاني، وسدد ألفارو نيغريدو تسديدة قوية في الدقيقة 58 تصدى لها الحارس حميد عبدالله. وبعد دقيقة واحدة سدد جاسم يعقوب لاعب النصر كرة قوية اصطدمت بالقائم.

ضغط الوصل في الدقائق التالية محاولًا هز الشباك في الدقائق الأخيرة من المباراة لكنّ التعادل استمر حتى نهاية الوقت الأصلي ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

تراجع النصر مجددًا في الوقت الإضافي، وحاصر الفهود لاعبي العميد في منطقة جزائهم خلال الشوط الإضافي الأول. وكاد العميد يباغت بهدف في الدقيقة 101 عن طريق نيغريدو الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

وانفرد يوسف أحمد لاعب الوصل بالمرمى في الدقيقة 113 وبدلًا من تسديد الكرة حاول تمرير الكرة لفابيو دي ليما لكنّ تمريرته كانت قوية وتجاوزت اللاعب البرازيلي، لينتهي الشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي منحت النصر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه (4-3).

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Mar 23

سعيد بن طحنون يتوج شباب الأهلي بكأس الخليج العربي

احتفظ بالكأس بعد الفوز باللقب الرابع في تاريخه

More
Mar 22

للمرة الرابعة.. شباب الأهلي بطلًا لكأس الخليج العربي

شباب الأهلي يتفوق على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في مبار ...

More
Mar 22

ريم واثق من الفوز بنهائي الكأس

مدافع الوحدة الكوري يخوض سادس نهائي له بقميص العنابي

More