النصر وشباب الأهلي.. مواجهة نارية في نصف نهائي كأس الخليج العربي

08/03/2019

 

تنطلق منافسات نصف نهائي كأس الخليج العربي بإقامة مباراة النصر وشباب الأهلي، في الثامنة والربع مساء اليوم الجمعة على استاد آل مكتوم.

وقطع الفريقان طريقًا طويلًا للوصول إلى هذا الدور. ونجح النصر في تصدر المجموعة الثانية بعدما حصد 15 نقطة من خمسة انتصارات وهزيمة وحيدة. وفي ربع النهائي خاض الفريق اختبارًا صعبًا أمام الوصل وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح العميد في حسم المباراة بركلات الترجيح.

أمّا شباب الأهلي فأنهى مرحلة المجموعات في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد عشر نقاط، وفي ربع النهائي خاض مواجهة مثيرة أمام الجزيرة، وظلّ التعادل بهدفين لكل فريق مسيطرًا على المباراة حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي قبل أن يسجل شباب الأهلي هدفين في الوقت بدل الضائع.

ويحاول النصر إصلاح موسمه المتعثّر حيث يعاني الفريق من تراجع نتائجه بشكل كبير في مسابقة دوري الخليج العربي. ولم يتمكن الفريق من تحقيق الفوز في الجولات الخمس الأخيرة. ويحتل النصر المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة، ويسعى للابتعاد عن مراكز الهبوط.

وقال بينات سان خوسيه المدير الفني للنصر إن المباراة تمثل اختبارًا قويًا للفريق في فترة صعبة واستثنائية من الموسم. وشدد سان خوسيه أن الفريق سيحاول تحقيق الانتصار والعبور للنهائي حتى "تعود الفرحة إلى أسرة النصر".

وأضاف: "الفوز بهذه المواجهات المصيرية يتطلب مضاعفة الجهود والتحلي بالروح القتالية. على اللاعبين بذل كل ما لديهم لتحقيق نتيجة إيجابية".

على الطرف الآخر، حاول شباب الأهلي مناطحة فرق الصدارة في مسابقة الدوري والاقتراب منهم قدر استطاعته. ونجح الفريق في القفز إلى المركز الرابع في الترتيب لكنّ الفوارق اتسعت بينه وبين الشارقة المتصدر إلى 11 نقطة، وهو ما يعني تضاؤل فرصه في التتويج باللقب.

وقال رودولفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "مباريات الكأس لها طبيعة خاصة وتختلف عن مواجهات الدوري، أتوقع مباراة صعبة وقوية بين الفريقين". وأضاف: "الفريق الذي سيلتزم بتعليمات مدربه ويبذل كل ما في وسعه سيفوز بالمباراة".

وامتدح أروابارينا فريق النصر الذي يمتلك عناصر مميزة خاصة في خطي الوسط والهجوم على حد قوله. وتابع: "هذه المباراة ربما تكون الفرصة الأخيرة للنصر لتحقيق إنجاز هذا الموسم، وأتوقع أن يبذلون كل ما في وسعهم".

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم؛ الأولى في الدور الأول من مسابقة الدوري وفاز شباب الأهلي بهدف دون رد، والثانية في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وانتهى وقت المباراة بتعادل الفريقين إيجابيًا بهدف لكل منهما، وحسمت ركلات الترجيح الفوز لشباب الأهلي مرة ثانية.

يُذكر أن المباراة الثانية في نصف النهائي تُقام يوم الجمعة المقبل بين فريقي الوحدة وبني ياس على استاد آل نهيان.

 

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

May 19

"المحترفين" تجري تعديلات على الجولة الأخيرة من دورينا

بناء على طلب القنوات أصحاب الحقوق

More
May 19

"المحترفين" تكرم المنصات الرقمية على هامش حفل جائزة دوري الخليج العربي

أقامت ركنا للمنصات الرقمية في المعرض المصاحب لحف الجوائز

More
May 19

دوري 21 عامًا.. العين بطلًا رغم التعثر في الجولة 25

تعادل الوحدة مع الشارقة يهدي اللقب للزعيم

More