الوحدة وبني ياس.. من يحجز بطاقة نهائي كأس الخليج العربي؟

15/03/2019

يُغادر قطار كأس الخليج العربي محطته قبل الأخيرة اليوم الجمعة حين تُقام مباراة الوحدة وبني ياس في نصف نهائي البطولة على استاد آل نهيان. وتنطلق المباراة في الثامنة والربع مساءً.
وأقيمت المباراة الأولى من الدور نصف النهائي يوم الجمعة الماضي بين شباب الأهلي والنصر، وحسم شباب الأهلي المباراة لصالحه بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

طريق طويل

وقع الوحدة وبني ياس سويًا في المجموعة الأولى من البطولة. العنابي لم يخسر مطلقًا في هذا الدور. وحصد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل وحيد؛ ليتربع الفريق على صدارة الترتيب.

بني ياس لم يكن بالقوة نفسها في الدور الأول؛ فاز بمباراتين وتعادل في ثلاث وخسر مرة واحدة. وحصد الفريق تسع نقاط احتل بها المركز الثالث في المجموعة. وانتهت المباراة التي جمعتهما في مرحلة المجموعات بتعادلهما سلبيًا. في ربع النهائي كان الوحدة على موعد مع اختبار سهل أمام الإمارات، وتفوق العنابي بخماسية نظيفة.

على الطرف الآخر واجه بني ياس اختبارًا صعبًا في نصف النهائي حين واجه العين ثاني المجموعة الثانية، ونجح السماوي في الفوز بهدف دون رد.

وخلافًا لبطولة دوري الخليج العربي التي اهتزت خلالها شباك الوحدة 32 مرة في 17 مباراة بمتوسط 1.8 هدفًا في المباراة الوحدة، فإن الفريق لم تهتز شباكه ولا مرة خلال ست مباريات خاضها بكأس الخليج العربي. وسجل لاعبوه 14 هدفًا. في حين تلقت شباك السماوي خمسة أهداف وسجل لاعبوه تسعة أهداف فقط في ست مباريات.

 

منافسة مزدوجة

ويشهد هذا الموسم تنافس من نوع خاص بين بني ياس والوحدة، فبالإضافة إلى وقوعهما في مجموعة واحدة بكأس الخليج العربي وتقابلهما مجددًا في نصف النهائي، تشهد مسابقة دوري الخليج العربي منافسة قوية بين الطرفين.

وبعد أن تراجعت نتائج الوحدة هذا الموسم حاول الفريق البقاء على مقربة من رباعي المقدمة (الشارقة – العين - الجزيرة – شباب الأهلي) قبل أن يظهر بني ياس في الصورة وينتزع منه المركز الخامس ويحاول ملاحقة الكبار.

وعاش السماوي انتفاضة وحقق الفوز في خمسة مباريات متتالية قبل أن تحين مواجهته مع الوحدة في الجولة السابعة عشر من الدور ليوقف العنابي قطار انتصارات بني ياس ويفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف؛ ليتساوى الفريقان في عدد النقاط برصيد 27 نقطة ويقفز الوحدة للمركز الخامس في الترتيب، ويتراجع السماوي إلى المركز السادس.

وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بفوز بني ياس بأربعة أهداف مقابل هدفين.

من جانبه، قال هينك تين كات المدير الفني للوحدة في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "هذه المباراة تختلف عن مباريات الدوري والبطولات الأخرى، لذلك ستكون قوية وصعبة جدًا، كما أنها مباراة خاصة بالنسبة لبني ياس الذي يريد التأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه".

وتابع: "يجب أن نكون في أفضل صورة ونقدم أفضل ما لدينا من أجل الفوز، ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين".

وكان الوحدة قد نجح مؤخرًا في تحقيق فوز كبير بأربعة أهداف مقابل هدف على الاتحاد السعودي ضمن منافسات مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا. وتمنى تين كات أن يمنح هذا الفوز الكبير لاعبيه المزيد من الثقة.

الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش المدير الفني لبني ياس طالب لاعبيه بالتعلم من أخطائهم أمام الوحدة في مباراة الدوري الأخيرة.

وأضاف في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "في هذه المباراة فقدنا تركيزنا لمدة 10 دقائق فتلقينا ثلاثة أهداف".

وأثنى يورسيتش على فريق الوحدة الذي يضم "لاعبين كبار أصحاب خبرة وجودة مميزة" وأثنى أيضًا على مدربه المخضرم هينك تين كات.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

May 19

"المحترفين" تجري تعديلات على الجولة الأخيرة من دورينا

بناء على طلب القنوات أصحاب الحقوق

More
May 19

"المحترفين" تكرم المنصات الرقمية على هامش حفل جائزة دوري الخليج العربي

أقامت ركنا للمنصات الرقمية في المعرض المصاحب لحف الجوائز

More
May 19

دوري 21 عامًا.. العين بطلًا رغم التعثر في الجولة 25

تعادل الوحدة مع الشارقة يهدي اللقب للزعيم

More