كأس الخليج العربي: حصاد الجولة السابعة

22/12/2018

 

اختتمت مرحلة المجموعات بكأس الخليج العربي بعد إقامة منافسات الجولة السابعة الخميس والجمعة الماضيين.

في المجموعة الأولى، نجحت فرق الوحدة وشباب الأهلي وبني ياس والوصل في التأهل إلى ربع النهائي، فيما ودع دبا وعجمان واتحاد كلباء المنافسات.

وتعادل اتحاد كلباء مع شباب الأهلي دون أهداف. وكان الفريقان قد حسما موقفيهما قبل هذه الجولة. ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، في حين حصد اتحاد كلباء نقطته الثانية في المركز السابع والأخير.

بني ياس والوصل تعادلا في المباراة الثانية بهدف لكل منهما. ومنح هذا التعادل الفريقين بطاقتي التأهل حيث ارتفع رصيد بني ياس إلى تسع نقاط في المركز الثالث، وارتفع رصيد الوصل إلى ثماني نقاط في المركز الرابع.

وتعادل دبا مع عجمان بهدف لكل فريق، وهو التعادل الذي حرم النواخذة من بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، حيث ارتفع رصيدهم إلى سبع نقاط في المركز الخامس، في حين أنهى عجمان المنافسات في المركز السادس برصيد خمس نقاط.

ولم يشارك الوحدة في هذه الجولة بعد أن خاض جميع مبارياته في الجولات الست الأولى من المسابقة.

في المجموعة الثانية، تأهلت فرق النصر والعين والجزيرة والإمارات إلى ربع النهائي، وودع الظفرة والفجيرة والشارقة المنافسة.

النصر خسر من الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وهي أول هزيمة يتلقاها العميد في النسخة الحالية من البطولة لكنّها لم تؤثر في موقفه حيث حجز الفريق بطاقة التأهل مبكرًا. وأنهى العميد مرحلة المجموعات متصدرًا المجموعة برصيد 15 نقطة، أمّا الفجيرة فارتفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز السادس.

وفاز الجزيرة خارج ملعبه على الظفرة بهدفين نظيفين ليصعد فخر أبو ظبي بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد فرسان الغربية عند سبع نقاط وتراجعوا إلى المركز الخامس.

وشهدت مباراة الإمارات والشارقة إثارة كبيرة، فبعد أن تقدم الصقور بثنائية سجلها شيخ دياباتي أدرك الملك التعادل في الدقائق الخمس الأخيرة، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عاد دياباتي ليسجل هدفًا قاتلًا رفع رصيد الفريق إلى ثماني نقاط في المركز الرابع، ومنحه بطاقة التأهل إلى ربع النهائي. في حين أنهى الملك المسابقة بسجل سلبي دون نقاط.

ويملك النصر أقوى خط هجوم بالمسابقة برصيد 14 هدفًا، أمّا أضعف خط هجوم فمن نصيب اتحاد كلباء ولم يسجل إلا هدفين. وحافظ الوحدة على شباكه نظيفة في الست مباريات التي خاضها كأقوى خط دفاع، في حين يملك الفجيرة أضعف خط دفاع واهتز شباكه 18 مرة. ويتصدر البرازيلي كايو فيرنانديز لاعب العين ترتيب الهدافين برصيد سبعة أهداف.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jan 20

"المحترفين" تعلن مواعيد نصف نهائي الكأس

كأس الخليج العربي يعود في مارس القادم

More
Jan 12

الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 يبرم اتفاقية شراكة استراتيجية مع لجنة دوري المحترفين

تضمنت اتفاقية التعاون مجموعة من الأطر التي تم تحديدها في سبي ...

More
Jan 10

محمد بن ثعلوب: نتمنى تضافر الجهود في دعم طموحات "الأبيض" في كأس آسيا

"نثق في دعم الجماهير لطموحات منتخبنا الوطني"

More