كأس الخليج العربي: مواجهتان مثيرتان في اليوم الأول من ربع النهائي

27/12/2018

 

وصل قطار كأس الخليج العربي إلى الدور ربع النهائي الذي تنطلق مسابقاته اليوم الخميس بإقامة مباراتين؛ الأولى تجمع الوحدة والإمارات، والثانية يلتقي فيها شباب الأهلي والجزيرة.

تنطلق مباراة الوحدة والإمارات في الخامسة إلا خمس دقائق، وتقام على استاد آل نهيان. وقدم العنابي أداءً مميزًا في مرحلة المجموعات، حيث تصدر المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل. وحافظ الفريق على شباكه نظيفة خلال الست مباريات ونجح في تسجيل تسعة أهداف.

وتأهل الإمارات إلى ربع النهائي بشق الأنفس. وكان الفريق متعادلًا مع الشارقة في مباراة الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بهدفين لكل فريق حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يتمكن المتألق شيخ دياباتي من تسجيل هدف التأهل القاتل. واحتل الصقور المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط.

وقال هنك تين كات المدير الفني للوحدة إن اللاعبين سيحاولون رسم الابتسامة مجددًا على الوجوه خلال هذه المباراة، مشيرًا إلى استعداد الفريق بشكل جيد لمواجهة الإمارات. وأضاف: "أطلب من الجميع التكاتف حول الفريق خلال هذه الفترة. نحتاج دعمكم للعودة إلى سكة الانتصارات من جديد."

وطالب جلال قادري المدير الفني للإمارات لاعبيه بـ"الاستماتة داخل الميدان" لتحقيق الفوز على الوحدة. وقال قادري إن هناك رغبة كبيرة بين اللاعبين للتأهل والعبور إلى نصف النهائي. كما حذر المدرب التونسي لاعبيه من ارتكاب الأخطاء الدفاعية وشدد على ضرورة اللعب بتوازن.

وفي السابعة والنصف مساءً، تنطلق المباراة الثانية بين شباب الأهلي والجزيرة على استاد مكتوم بن راشد. واحتل شباب الأهلي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط، في حين احتل فخر أبو ظبي المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط أيضًا.

وتوقع رودولفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي أن يخوض فريقه مباراة صعبة لأن "المنافس قوي ويلعب بطريقة منظمة". وقال أروابارينا إن ظروف شباب الأهلي والجزيرة متشابهة بسبب انضمام مجموعة من لاعبي الفريقين للمنتخبات لكنه أضاف: "الفريقان يمتلكان لاعبين قادرين على تعويض هذه الغيابات."

الهولندي داميان هيرتوج المدير الفني للجزيرة الذي تم اعتماده مدربًا دائمًا للفريق بعد تعيينه بشكل مؤقت في البداية خلفًا لمارسيل كايزر، قال إن الفريق سيبذل كل ما لديه لتحقيق الفوز ومواصلة نتائجه الإيجابية في البطولة. وأبدى هيرتوج سعادته الكبيرة بتولي قيادة فخر أبو ظبي وقال إنه "سيحرص على أن يكون جديرًا بثقة مسؤولي النادي."

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jun 16

الخميس المقبل.. قرعة الموسم الرياضي 2019-2020

تقام باستاد آل مكتوم بدبي

More
Jun 12

"المحترفين" تستعرض تعديلات لوائح المسابقات

استعرضت خلاله التعديلات التي طرأت على لوائح المسابقات

More
Jun 04

الجنيبي يهنئ بمناسبة عيد الفطر السعيد

هنأ شيوخ الإمارات ومواطنيها والمقيمين على أرضها بالعيد

More