اليوم.. ختام ربع نهائي كأس الخليج العربي بمواجهتين قويتين

28/12/2018

 

تختتم اليوم منافسات ربع نهائي كأس الخليج العربي بإقامة مباراتين، يلعب العين مع بني ياس، والنصر مع الوصل.

وتنطلق المباراة الأولى بين العين وبني ياس في الخامسة إلا خمس دقائق. وتقام على استاد طحنون بن محمد. ولم يواجه الزعيم صعوبة في التأهل إلى ربع نهائي كأس الخليج العربي، ونجح الفريق في حصد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وهزيمة واحدة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية. أمّا بني ياس فلم يحسم تأهله إلا في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات. وحصد الفريق تسع نقاط احتل بها المركز الثالث في المجموعة الثانية.

وقال دامير كارنازار مساعد زوران ماميتش المدير الفني للعين إن مهمة الفريق لن تكون سهلة بسبب "تطور أداء بني ياس، وافتقاد العين لاعبيه الدوليين". وأضاف: "نحترم بني ياس الذي يقوده مدرب صاحب بصمة واضحة على كل الفرق التي تولى تدريبها".

وقلل الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش المدير الفني لبني ياس من تأثير غياب اللاعبين الدوليين على قوة المنافس لأن "العين بمن حضر" مشيرًا إلى امتلاك الزعيم العديد من العناصر المميزة. وقال يورسيتش إن فريقه سيحاول الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في مسابقة الكأس. وأشار إلى أن لاعبيه "أمامهم فرصة لإثبات الذات أمام فريق بقوة العين".

المباراة الثانية بين النصر والوصل تقام على استاد مكتوم بن راشد، وتنطلق في السابعة والنصف مساءً.

ولم تؤثر الهزيمة التي تلقاها النصر من الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في موقف العميد، إذ حسم الفريق تأهله مبكرًا بعدما حصد 15 نقطة من خمسة انتصارات ليحتل صدارة المجموعة الثانية.

أمّا الوصل فظّل موقفه معلقًا حتى اللحظات الأخيرة من مرحلة المجموعات. واحتل الفهود المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط.

وقال كايو زاناردي المدير الفني للنصر إن لاعبيه يدركون أهمية الفوز بهذه المباراة بالنسبة للنادي والجماهير أيضًا. وتابع: "مباريات الديربي تكون مثيرة دائمًا وقوية، نطمح إلى الفوز والتأهل إلى نصف النهائي."

على الطرف الآخر، جدد حسن العبدولي المدير الفني للوصل ثقته في قدرات لاعبيه. وقال إنه لا يشغل باله كثيرًا بالغيابات في صفوف النصر لكنّه يهتم بأداء لاعبيه لأنهم "إذا كانوا في يومهم فلن يوقفهم أحد" على حد قوله.

يُذكر أن الفائز من المباراة الأولى بين العين وبني ياس سيواجه الوحدة الذي تغلّب على الإمارات أمس الخميس بخماسية نظيفة، في حين يلعب الفائز من مباراة النصر والوصل مع شباب الأهلي الذي فاز بصعوبة على الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Mar 23

سعيد بن طحنون يتوج شباب الأهلي بكأس الخليج العربي

احتفظ بالكأس بعد الفوز باللقب الرابع في تاريخه

More
Mar 22

للمرة الرابعة.. شباب الأهلي بطلًا لكأس الخليج العربي

شباب الأهلي يتفوق على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في مبار ...

More
Mar 22

ريم واثق من الفوز بنهائي الكأس

مدافع الوحدة الكوري يخوض سادس نهائي له بقميص العنابي

More