اليوم.. انطلاق ربع نهائي كأس الخليج العربي

27/12/2018

 

تعود عجلة كأس الخليج العربي للدوران الخميس بإقامة منافسات ربع النهائي. وتقام اليوم مباراتان؛ الأولى تجمع الوحدة والإمارات، والثانية يلتقي فيها شباب الأهلي والجزيرة. تقام غدًا الجمعة مباراتان؛ يحل بني ياس ضيفًا على العين، ويستضيف النصر فريق الوصل.

وكانت فرق الوحدة وشباب الأهلي وبني ياس والوصل قد تأهلت عن المجموعة الأولى، في حين تأهلت فرق النصر والعين والجزيرة والإمارات عن المجموعة الثانية. وتنص لوائح المسابقة على إقامة ربع النهائي من مباراة واحدة تستضيفها ملاعب  الفرق أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

وتنطلق المباراة الأولى بين الوحدة والإمارات في الخامسة إلا خمس دقائق مساء الخميس، وتقام على استاد آل نهيان. وقدم العنابي أداءً مميزًا في مرحلة المجموعات، حيث تصدر المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل. وحافظ الفريق على شباكه نظيفة خلال الست مباريات ونجح في تسجيل تسعة أهداف.

وتأهل الإمارات إلى ربع النهائي بشق الأنفس. وكان الفريق متعادلًا مع الشارقة في مباراة الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بهدفين لكل فريق حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يتمكن المتألق شيخ دياباتي من تسجيل هدف التأهل القاتل. واحتل الصقور المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط.

وفي السابعة والنصف مساءً، تنطلق المباراة الثانية بين شباب الأهلي والجزيرة على استاد مكتوم بن راشد. واحتل شباب الأهلي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط، في حين احتل فخر أبو ظبي المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط أيضًا.

المباراة الأولى يوم الجمعة تنطلق في الخامسة إلا خمس دقائق، وتجمع العين وبني ياس، وتقام على استاد طحنون بن محمد.

ولم يواجه الزعيم صعوبة في التأهل إلى ربع نهائي كأس الخليج العربي، ونجح الفريق في حصد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وهزيمة واحدة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية. أمّا بني ياس فلم يحسم تأهله إلا في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات. وحصد الفريق تسع نقاط احتل بها المركز الثالث في المجموعة الثانية.

وتختتم مباريات ربع النهائي بلقاء النصر والوصل على استاد مكتوم بن راشد، وتنطلق المباراة في السابعة والنصف مساء الجمعة.

ولم تؤثر الهزيمة التي تلقاها النصر من الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في موقف العميد، إذ حسم الفريق تأهله مبكرًا بعدما حصد 15 نقطة من خمسة انتصارات ليحتل صدارة المجموعة الثانية.

أمّا الوصل فظّل موقفه معلقًا حتى اللحظات الأخيرة من مرحلة المجموعات. واحتل الفهود المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Mar 23

سعيد بن طحنون يتوج شباب الأهلي بكأس الخليج العربي

احتفظ بالكأس بعد الفوز باللقب الرابع في تاريخه

More
Mar 22

للمرة الرابعة.. شباب الأهلي بطلًا لكأس الخليج العربي

شباب الأهلي يتفوق على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في مبار ...

More
Mar 22

ريم واثق من الفوز بنهائي الكأس

مدافع الوحدة الكوري يخوض سادس نهائي له بقميص العنابي

More