في الوقت القاتل.. شباب الأهلي يعبر الجزيرة إلى نصف نهائي الكأس

27/12/2018

 

صعد شباب الأهلي إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي بعد فوزه في الوقت القاتل على الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على استادمكتوم بن راشد في ربع نهائي المسابقة.

تقدم الجزيرة في الدقيقة الثالثة بهدف عكسي سجله سالمين خميس مدافع شباب الأهلي في مرماه، وتعادل خايمي أيوفي لشباب الأهلي في الدقيقة 40، ثم عاد اللاعب نفسه وسجل الثاني في الدقيقة 45. وأدرك الجزيرة التعادل في الدقيقة 69 عبر ناصر برازيت قبل أن يسجل أحمد عبدالله جشك هدفًا قاتلًا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وعاد جشك ليسجل الرايع في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

ويلعب شباب الأهلي مع الفائز من مباراة النصر والوصل التي تقام غدًا الجمعة.

باغت الجزيرة شباب الأهلي بهدف مبكر. وانطلق إرنست أسانتي من الجهة اليمنى ومرر عرضية حولها سالمين خميس مدافع شباب الاهلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثالثة.

وتعرض فخر أبو ظبي لضربة موجعة حين خسر خدمات لاعبه سبستيان سياني الذي تعرض للطرد في الدقيقة 12 بسبب تدخل عنيف.

ضغط شباب الأهلي بقوة بعد الطرد، وتراجع لاعبو الجزيرة إلى منتصف ملعبهم للحفاظ على تفوقهم. ولم تشكل محاولات شباب الأهلي على كثرتها خطورة كبيرة على مرمى الجزيرة.

وفي الدقيقة 40 حصل شباب الأهلي على ركنية نفذها ماريو دياز ووصلت الكرة إلى الإكوادوري خايمي إيوفي الذي حولها برأسه بطريقة رائعة داخل الشباك.

وواصل شباب الأهلي ضغطه بعد الهدف، وعاد خايمي أيوفي لهز الشباك مجددًا في الدقيقة 45، وجاءت العرضية هذه المرة من عبد العزيز هيكل من الجهة اليمنى ليحولها أيوفي برأسه مجددًا داخل الشباك ليتقدم شباب الأهلي في اللحظات الأخيرة من شوط المباراة الأول.

استمر السيناريو نفسه في الدقائق الأولى من شوط المباراة الثاني، تفوق واضح من شباب الأهلي وتراجع من الجزيرة إلى منتصف ملعبهم. قبل أن يبدأ فخر أبو ظبي بالتقدم ومحاولة إدراك التعادل. وبذل الثنائي ناصر برازيت وليوناردو بيريرا جهدًا كبيرًا في الخط الأمامي للجزيرة.

في الدقيقة 69، مرر ليوناردو بيريرا كرة بينية وصلت ناصر برازيت على حدود منطقة الجزاء، وسدد برازيت الكرة لتسكن شباك شباب الأهلي ويدرك الحزيرة التعادل رغم النقص العددي.

استمر التعادل الإيجابي حتى الدقيقة الأخيرة من وقت المباراة الأصلي، وفي الوقت بدل الضائع نجح أحمد عبدالله جشك اللاعب البديل في ترجيح كفة شباب الأهلي، وسجل اللاعب هدفًا قاتلًا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد انطلاقة رائعة من الجهة اليمنى وتسديدة سكنت أعلى الشباك، ثم عاد اللاعب نفسه بعد ثلاث دقائق ليسجل الهدف الرابع القاتل بالطريقة نفسها.

وشهدت الدقائق الأخيرة ثلاث حالات طرد لمحمد فوزي وسالم العايدي من الجزيرة، وعبدالله النقبي من شباب الأهلي بسبب بعض المشاحنات بين لاعبي الفريقين.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Mar 23

سعيد بن طحنون يتوج شباب الأهلي بكأس الخليج العربي

احتفظ بالكأس بعد الفوز باللقب الرابع في تاريخه

More
Mar 22

للمرة الرابعة.. شباب الأهلي بطلًا لكأس الخليج العربي

شباب الأهلي يتفوق على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في مبار ...

More
Mar 22

ريم واثق من الفوز بنهائي الكأس

مدافع الوحدة الكوري يخوض سادس نهائي له بقميص العنابي

More