دوري الأبطال يشعل آخر أيام دورينا

26/05/2019

يُسدل الستار اليوم على النسخة الحالية من دوري الخليج العربي بإقامة 4 مباريات في ختام الجولة 26. يلعب الوحدة مع العين، والنصر مع الجزيرة، والظفرة مع عجمان، والوصل مع اتحاد كلباء. وتنطلق جميع المباريات في تمام العاشرة مساءً.

وحُسم السباق على صدارة دورينا بعد تتويج الشارقة باللقب، وكذلك حسم صراع البقاء بعد هبوط دبا والإمارات إلى الدرجة الأولى واستمرار الفجيرة بين الكبار.

ويتبقى صراع واحد على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري أبطال آسيا، ويُحسم هذا الصراع خلال مباريات اليوم. حيث تتنافس فرق العين والجزيرة والوحدة على هذين المركزين. ويتأهل صاحب المركز الثالث مباشرة إلى مرحلة المجموعات، في حين يتأهل الرابع إلى الملحق الآسيوي.

ويصطدم الوحدة بالعين في هذه الجولة في المباراة المنتظرة التي يحتضنها استاد آل نهيان.

ويحتل العنابي صاحب الأرض المركز الخامس في الترتيب برصيد 43 نقطة. في حين يحتل العين المركز الثالث برصيد 46 نقطة.

الوحدة تعثّر في الجولة الماضية أمام الشارقة وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في حين استفاق العين وقدم مباراة رائعة وفاز على الوصل بخمسة أهداف مقابل هدف.

ويضمن الفوز وحده تواجد الوحدة في أحد المركزين المؤهلين للمشاركة الآسيوية، في حين يكفي التعادل الزعيم للتأهل، وقد يصعد أيضًا في حال الهزيمة بشرط خسارة الجزيرة أمام النصر. وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الأول قد انتهت بفوز العين بهدف دون رد.

وطالب هينك تين كات المدير الفني للوحدة جمهور العنابي بالحضور إلى المدرجات ودعم الفريق في هذه المباراة. وقال: "نحن جاهزون للمباراة، اللاعبون مستعدون لكتابة التاريخ وتحقيق الفوز على العين".

من جانبه قال خوان كارلوس غاريدو المدير الفني للزعيم: "إن التركيز في الجوانب الدفاعية منذ بداية المباراة وحتى نهايتها هو مفتاح الفوز على الوحدة" وأضاف: "نحن جاهزون للمباراة، ويجب على اللاعبين التركيز والانتباه الشديد خلال المباراة".

الجزيرة يحل ضيفًا على النصر في مباراة يحتضنها استاد آل مكتوم. ويحتل العميد المركز الثامن في الترتيب برصيد 33 نقطة، في حين يتواجد فخر أبوظبي في المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

وحقق النصر فوزًا كبيرًا في الجولة الماضية على الفجيرة بثلاثية نظيفة، في حين تعادل الجزيرة مع الظفرة بهدف لكل منهما. وفي آخر مباراة جمعت النصر والجزيرة كان الفوز حليفًا لفخر أبو ظبي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويضمن الفوز تواجد الجزيرة في أحد المركزين المؤهلين للمشاركة الآسيوية. وقد يكفي التعادل وكذلك الهزيمة لتأهل فخر أبو ظبي في حال هزيمة الوحدة أو تعادله مع العين.

وقال كايو زاناردي المدير الفني للنصر إن الفوز على الجزيرة سيكون خير ختام للموسم الحالي. وأثنى المدرب البرازيلي على أداء اللاعبين وشكرهم على ما قدموه في المباريات الأخيرة.

وقال داميان هيرتوغ المدير الفني للجزيرة: "نسعى  لحصد النقاط الكاملة، وكذلك ربما تخدمنا الظروف، في لقاء الوحدة والعين، ونحصل على المركز الثالث، وكل شيء جائز في كرة القدم".

وعلى استاد محمد بن زايد يستضيف الظفرة فريق عجمان في واحدة من مباريات فرق الوسط. ويحتل الظفرة المركز العاشر في الترتيب برصيد 29 نقطة، في حين يتواجد عجمان في المركز السابع برصيد 34 نقطة.

وقال أيمن الرمادي المدير الفني لفريق عجمان إن فريقه يسعى للحفاظ على المركز السابع في الترتيب، ويبحث عن تحقيق الفوز حتى يكون "مسك الختام" لهذا الموسم.

وأشاد فوك رازوفيتش المدير الفني للظفرة بقوة المنافس فريق عجمان، وقال إن فريقه يتطلع إلى الفوز بالمباراة للوصول إلى النقطة 32. ووجه رازفويتش الشكر إلى مجلس الإدارة على دعم الفريق طوال الموسم.

ويستضيف استاد زعبيل مباراة الوصل واتحاد كلباء. ويحتل الوصل المركز التاسع برصيد 33 نقطة، في حين يتواجد اتحاد كلباء في المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة.

وقال لورينت ريجيكامب المدير الفني للوصل: "نتمنى الفوز بالمباراة الختامية للموسم خاصة أنها ستقام على ملعبنا" وأضاف: "نعاني من غياب بعض العناصر الأساسية لكننا عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية".

من جانبه، شدد الإيطالي فابيو فيفياني المدير الفني للنمور على أهمية الأداء القوي أمام الوصل، حتى ينهي الفريق موسمه بأفضل ما يمكن ويحقق الفوز المنتظر في الدور الثاني.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jun 26

العين.. نقطة مضيئة في موسم سلبي

نظرة على محطات موسم لم يكن الأفضل للزعيم

More
Jun 24

الوحدة.. صحوة الدور الثاني تضمن البطاقة الآسيوية

تين كات قاد الفريق لنتائج مميزة في الدور الثاني من دورينا

More
Jun 23

شباب الأهلي.. موسم مثالي بقيادة أرجنتينية

أروابارينا يقود الفريق للفوز ببطولتين واحتلال المركز الثان ...

More