الجولة الثانية عشر.. كثير من الأهداف والمفاجآت

05/12/2018

جرعة مكثفة من الإثارة شهدتها الجولة الثانية عشر من دوري الخليج العربي التي أقيمت مبارياتها الاثنين والثلاثاء الماضيين. وتعثر بعض الكبار بشكل غير متوقع في هذه الجولة ما سمح لفرقٍ من مؤخرة الجدول بالارتقاء وتحسين مركزها في الترتيب.

في السباق على الصدارة، واصل الشارقة والعين نتائجهما الإيجابية وتعثر بشكل مفاجئ فريق الجزيرة وتعرض للهزيمة الأولى هذا الموسم.

الشارقة واجه اختبارًا صعبًا للغاية أمام الوحدة. ونجح الملك في العودة من استاد آل نهيان بفوز على العنابي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وكان الفريقان متعادلين بهدف لكل منهما حتى الدقيقة 85 قبل أن تُسجل ثلاثة أهداف في الدقائق الأخيرة من المباراة.

الفوز ضمن للشارقة الاستمرار على الصدارة. ورفع الفريق رصيده إلى 28 نقطة في المركز الأول، في حين تجمد رصيد الوحدة عند 18 نقطة، وحافظ على المركز الخامس.

العين كان في اختبار صعب هو الآخر خارج ملعبه أمام الوصل. ونجح الزعيم في تجاوز الاختبار بسهولة في ظل تألق ثلاثي الهجوم.. ماركوس بيرغ وحسين الشحات وكايو فيرنانديز. وسجل كل منهم هدفًا في شباك الوصل، وانتهت المباراة بفوز الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورفع العين رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني من الترتيب، أمّا الوصل فتعمقت جراحه وتراجع إلى المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة.

الجزيرة كان في اختبار سهل نظريًا. فخر ابو ظبي كان على موعد مع الظفرة المتعثر في الجولات الأخيرة. وقدّم فرسان الغربية أمام الجزيرة أداءً دفاعيًا مميزًا حرم الضيوف من المساحات التي يفضلونها. واعتمد الظفرة على المرتدات السريعة. وفاز صاحب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسجل الخمسة أهداف لاعبين فقط هما.. رومولو دوس سانتوس لاعب الظفرة الذي سجل هاتريك، وعلي مبخوت مهاجم الجزيرة صاحب الثنائية.

وشهدت الجولة مفاجأة أخرى في مباراة بني ياس وشباب الأهلي. السماوي كان قد حصل على نقطتين فقط في الثلاث جولات السابقة، تعادل في مباراتين وخسر الثالثة، ولم يسجل لاعبوه أهدافًا في المباريات الثلاث. أمّا شباب الأهلي فكان يمر بفترة مميزة ساهمت في اقترابه للغاية من ثلاثي المقدمة، وحقق ستة انتصارات وتعادل مرة واحدة في آخر سبع مباريات.

وأمام السماوي عانى شباب الأهلي من قوة دفاعات صاحب الأرض وتنظيمها المحكم فعجز عن التسجيل، وتلقت شباكه ثلاثة أهداف، وخسر أيضًا خدمات لاعبه البارز هنريكي لوفانور الذي حصل على بطاقة حمراء.

وتوقف رصيد شباب الأهلي عند 22 نقطة وحافظ على المركز الرابع، في حين ارتفع رصيد بني ياس إلى 15 نقطة في المركز الثامن.

وحقق النصر فوزًا سهلًا على الفجيرة بهدفين نظيفين. وأحكم العميد سيطرته على المباراة منذ الدقيقة الأولى حتى الأخيرة وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة. ورفع النصر رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع، وتوقف رصيد الفجيرة عند 13 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

وتلقى دبا الهزيمة العاشرة له هذا الموسم، وخسر النواخذة على ملعبهم من اتحاد كلباء بثلاثة أهداف مقابل هدف. وما زال دبا متأثرًا بغياب لاعبه الأردني المتألق ياسين البخيت بسبب الإيقاف. وتوقف رصيد الفريق عند أربع نقاط في المركز الأخير من الترتيب، في حين رفع النمور رصيدهم إلى 15 نقطة في المركز السابع.

وانتهت مباراة واحدة بالتعادل في هذه الجولة، وجمعت فريقي الإمارات وعجمان. وكان البرتقالي متقدمًا بهدف نظيف حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل أن يدرك الإمارات التعادل. ورفع عجمان رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس، وحصل الإمارات على النقطة التاسعة هذا الموسم وما زال في المركز الثالث عشر.

وشهدت الجولة التانية عشر تسجيل 25 هدفًا بمتوسط 3.57 هدفًا في المبارة الواحدة. وكانت الجولة السابقة قد شهدت تسجيل 18 هدفًا.

وما زال الجزيرة صاحب أقوى خط هجوم بالمسابقة برصيد 34 هدفًا، متفوقًا على الوحدة بهدف وحيد. أما الهجوم الأضعف من نصيب دبا الذي سجل 14 هدفًا فقط حتى الآن.

ويملك العين أقوى دفاع بالدوري، ولم تهتز شباك الزعيم إلا 11 مرة فقط منذ انطلاق الموسم، أمّا أضعف دفاع فيتقاسمه الإمارات ودبا وكل منهما تلقت شباكه 30 هدفًا.

وفي سباق الهدافين، ابتعد علي مبخوت بالصدارة بعد ثنائيته في شباك الظفرة. ورفع مبخوت رصيده إلى 15 هدفًا بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه ويلتون سوارس مهاجم الشارقة.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Dec 12

المواطنون يحصدون جميع جوائز الأفضل في نوفمبر

خلفان، الحوسني، والعنبري يفوزون من جديد

More
Dec 09

المواطنون يسيطرون على ترشيحات نوفمبر في جوائز الأفضل

سيكون التصويت مفتوحًا للجماهير لاختيار الفائزين في الفئات ا ...

More
Dec 06

بن غليطة يترشح لعضوية المكتب التنفيذي في الآسيوي لكرة القدم

يخوض الانتخابات المقبلة في ابريل 2019

More