تقديم الجولة الأخيرة من دورينا

24/05/2019

تنطلق غدًا السبت، مباريات الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي بثلاث مباريات؛ حيث يلعب شباب الأهلي مع الفجيرة، والإمارات مع الشارقة، ودبا مع بني ياس. وتختتم المنافسات يوم الأحد بإقامة 4 مباريات. يلعب فيها النصر مع الجزيرة، والظفرة مع عجمان، والوحدة مع العين، والوصل مع اتحاد كلباء. وتنطلق جميع المباريات في تمام العاشرة مساءً

صراع الهبوط

مباريات السبت تحسم صراع الهبوط بين الثلاثي: الإمارات والفجيرة ودبا. ووصل التنافس بين الفرق إلى ذروته بعدما نجح دبا في تضييق الفارق بينه وبين الإمارات والفجيرة إلى  نقطتين فقط بعد فوزه في الجولة الماضية على اتحاد كلباء.

وتعد نتائج دبا الأفضل بين هذا الثلاثي خلال النصف الثاني من الموسم الذي حصد خلاله النواخذة 12 نقطة، في حين حصد الإمارات 10 نقاط، واكتفى الفجيرة بحصد 5 نقاط فقط.

ويستضيف دبا فريق بني ياس على استاد الفجيرة. ويحتل النواخذة المركز الرابع عشر والأخير في الترتيب برصيد 16 نقطة، في حين يحتل بني ياس المركز السادس برصيد 39 نقطة. وخرج السماوي رسميًا من السباق على المراكز المؤهلة للمشاركة الآسيوية في الموسم المقبل.

ولا يوجد أمام النواخذة بديل عن الفوز بالمباراة مع تعثّر الإمارات والفجيرة لضمان البقاء في دورينا. وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بفوز كبير للسماوي بستة أهداف مقابل هدف.

ويستضيف الإمارات على ملعبه فريق الشارقة بطل الدوري. ورغم قوة المنافس إلّا أن حسم الملك للقب قد يجعل الفرصة سانحة أمام الصقور لاقتناص نقاط المباراة وضمان الاستمرار في دورينا.

ويحتل الإمارات المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة، في حين يتربع الشارقة على الصدارة برصيد 56 نقطة.

ويستضيف شباب الأهلي على ملعبه بالعوير فريق الفجيرة. ويأمل الفجيرة الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة أن يحصد نقاط المباراة، خاصة بعد أن حسم شباب الأهلي تأهله المباشر إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل بعدما ضمن المركز الثاني في جدول الترتيب. وحصد الفريق حتى الآن 53 نقطة.

التأهل الآسيوي

وتشهد مباريات الأحد صراعًا آخر على المركزين الثالث والرابع اللذين يضمنان لصاحبيهما المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا. ويتأهل صاحب المركز الثالث مباشرة إلى مرحلة المجموعات، في حين يخوض الرابع تصفيات مؤهلة لمرحلة المجموعات. وتتنافس فرق العين والجزيرة والوحدة على هذين المركزين.

ومن مفارقات هذه الجولة أن الوحدة والعين سيتواجهان في مباراة حاسمة لكل منهما، وتقام المباراة على استاد آل نهيان، ملعب فريق الوحدة.

و يحتل العنابي صاحب الأرض المركز الخامس في الترتيب برصيد 43 نقطة، في حين يتواجد العين في المركز الثالث برصيد 46 نقطة.

وقدّم الوحدة أداءً مميزًا منذ انطلاق الدور الثاني من المسابقة، وبعد أن كان العنابي بعيدًا عن الترشيحات خلال النصف الأول من الموسم نجح في المزاحمة على المقاعد الآسيوية حتى الجولة الأخيرة من الدوري. وخسر الفريق خارج ملعبه في الجولة الماضية من الشارقة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة التتويج باللقب.

أمّا الضيف فريق العين فتعرض لأكثر من نتيجة سلبية في النصف الثاني من الموسم لكنه استفاق مؤخرًا، وحقق فوزًا كبيرًا في الجولة الماضية على الوصل بخمسة أهداف مقابل هدف.

الجزيرة يحل ضيفًا على النصر في مباراة يحتضنها استاد آل مكتوم. ويحتل فخر أبوظبي المركز الرابع في الترتيب برصيد 45 نقطة، في حين يحتل النصر المركز الثامن برصيد 33 نقطة.

وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الأول بفوز الجزيرة (3-1).

ويلعب الظفرة مع عجمان على استاد محمد بن زايد. ويحتل الظفرة المركز العاشر برصيد 29 نقطة، ويتواجد البرتقالي في المركز السابع برصيد 34 نقطة.

ويلعب الوصل مع اتحاد كلباء على استاد زعبيل. ويحتل الفهود المركز التاسع برصيد 33 نقطة، ويتواجد النمور في المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة.


الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jun 26

العين.. نقطة مضيئة في موسم سلبي

نظرة على محطات موسم لم يكن الأفضل للزعيم

More
Jun 24

الوحدة.. صحوة الدور الثاني تضمن البطاقة الآسيوية

تين كات قاد الفريق لنتائج مميزة في الدور الثاني من دورينا

More
Jun 23

شباب الأهلي.. موسم مثالي بقيادة أرجنتينية

أروابارينا يقود الفريق للفوز ببطولتين واحتلال المركز الثان ...

More