اليوم.. أربع مباريات في ختام الجولة الثانية عشر

04/12/2018

 

تستأنف الثلاثاء الجولة الثانية عشر من دوري الخليج العربي جولة اليوم الوطني بإقامة أربع مباريات. يستضيف الإمارات فريق عجمان، ويستضيف الظفرة فريق الجزيرة، ويحل الفجيرة ضيفًا على النصر، ويصطدم بني ياس بشباب الأهلي.

ضربة البداية ستكون في الرابعة وأربعين دقيقة على استاد الإمارات الذي سيكون شاهدًا على مباراة الإمارات وعجمان. وحتى وقت قريب كان عجمان قريبًا من الإمارات في الترتيب، كلاهما كان من أهل القاع قبل أن ينجح البرتقالي في التسلل إلى الأعلي تدريجيًا ليحتل مكانًا في المنطقة الدافئة كما يطلق عليها في منتصف الجدول.

ويتواجد الإمارات في المركز الثالث عشر برصيد ثماني نقاط، وتعرض الفريق لهزيمة كبيرة في الجولة الماضية من الجزيرة بسداسية نظيفة. أمّا الضيف فريق عجمان فيتواجد في المركز السادس برصيد 16 نقطة.

التونسي جلال قادري المدير الفني للصقور قال إنه لا بديل أمام الفريق عن الفوز لتحسين موقعه في الترتيب قبل نهاية الدور الأول. وأشار إلى أنه حاول علاج السلبيات التي ظهرت في مباراة الجزيرة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام البرتقالي.

من جانبه، قال المصري أيمن الرمادي المدير الفني لعجمان إنه لن ينخدع بالمركز الذي يحتله الإمارات في الترتيب في إشارة إلى قوة المنافس. مضيفًا أن الفريقين سيبذلان كل ما في وسعهما لتجاوز الخسارة التي تلقاها كل منهما في الجولة الماضية

وفي الخامسة إلا خمس دقائق يخوض الظفرة اختبارًا صعبًا حين يستضيف الجزيرة على استاد حمدان بن زايد. ويسعى فخر أبو ظبي لاقتناص نقاط المباراة للحاق بالثنائي الشارقة والعين في الصدارة.

ويحتل الظفرة المركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط، في حين يحتل الجزيرة المركز الثالث برصيد 25 نقطة. ويملك فخر أبو ظبي أقوى ثاني خط هجوم بالمسابقة برصيد 32 هدفًا في حين يملك الظفرة أضعف خط هجوم برصيد 12 هدفًا فقط.

وشدد الصربي فوك رازوفيتش المدير الفني الظفرة على ضرورة تماسك فريقه وعدم استقبال هدف مبكر حتى لا يتكرر سيناريو مباراة شباب الأهلي حين خسر فرسان الغربية بخمسة أهداف دون رد. وأضاف: "الجزيرة فريق منظم وقوي، كل منا يسعى للفوز، لذا أتوقع أن تكون المباراة صعبة."

على الطرف الآخر، يخوض الجزيرة المباراة مع مديره الفني الجديد الهولندي داميان هيرتوج الذي أسندت إليه إدارة النادي المهمة بشكل رسمي.

في السابعة والنصف مساءً يلعب النصر والفجيرة على استاد زعبيل. وتلقى النصر هزيمة في الجولة الماضية من شباب الأهلي دفعت إدارة النادي لإقالة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش وتعيين البرازيلي كايو زاناردي الخبير الفني بأكاديمية الكرة بالنادي مدربًا مؤقتًا. ويحتل النصر المركز العاشر برصيد 12 نقطة. أمّا الضيف فريق الفجيرة فيحتل المركز الثامن برصيد 13 نقطة، وتعادل الذئاب في الجولة الماضية مع الظفرة بهدف لكل منهما.

آخر مباريات الجولة تنطلق في السابعة والنصف مساءً أيضًا، وتجمع بين بني ياس وشباب الأهلي دبي على استاد بني ياس.

وتعادل السماوي سلبيًا في الجولتين الماضيتين أمام النصر ثم اتحاد كلباء، وفي رصيد الفريق 12 نقطة في المركز التاسع، أمّا شباب الأهلي فساهمت النتائج الإيجابية التي حققها مؤخرًا في تقدمه إلى المركز الرابع في التريب برصيد 22 نقطة.

وقال الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش المدير الفني لبني ياس إن فريقه جاهز لخوض المباراة، مشيدًا بقوة فريق شباب الأهلي ونتائجه الإيجابية في الأسابيع الأخيرة، وقال إن شباب الأهلي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والاجانب وخصّ المولدوفي هنريكي لوفانور بالإشادة.

أمّا رودولفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي فأثنى على أداء لاعبيه في المباريات الأخيرة، وتوقع أن يخوض مواجهة صعبة لأن بني ياس "فريق منظم وقوي" على حد قوله.  

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Dec 16

ثلاث مبادرات في ختام الدور الأول لدورينا

اللجنة تهنئ البحرين، تدعم الأبيض آسيويا وتشرك قدامى اللاعبي ...

More
Dec 16

دوري الخليج العربي.. أبرز 5 أرقام بالجولة الثالثة عشر

جولة ختام النصف الأول من دورينا في خمسة أرقام

More
Dec 15

حصاد الجولة الثالثة عشر.. لا جديد في القمة والقاع

طَوَى الشارقة النصف الأول من الموسم متصدرًا ترتيب دوري الخل ...

More