اليوم.. 3 مباريات في ختام الجولة الرابعة عشر

05/02/2019

 

تستأنف اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الرابعة عشر من دوري الخليج العربي بإقامة ثلاث مباريات. يلعب اتحاد كلباء مع الوحدة، ويواجه المتصدر الشارقة فريق الظفرة، ويستضيف العين فريق الإمارات.

البداية في تمام الخامسة والربع، حين تنطلق المباراة الأولى بين اتحاد كلباء والوحدة على استاد اتحاد كلباء. ويتساوى الفريقان في رصيد النقاط، كل منهما حصد 18 نقطة. ويحتل النمور المركز الثامن، بينما يتواجد العنابي في المركز السادس.

ورغم تساوي الفريقين في عدد النقاط إلا أن كل منهما تختلف أهدافه بشكل جذري عن الآخر. فاتحاد كلباء صاحب الأرض في مباراة اليوم لا يطمع كثيرًا في الاقتراب من أهل المقدمة، ويحاول الاستقرار في المنطقة الدافئة التي يتواجد بها حاليًا وأن يظل بعيدًا عن صراع الهبوط.

أمّا الوحدة، الذي يملك مباراة مؤجلة أمام العين، فيهدف إلى الاقتراب قدر المستطاع من فرق صدارة الترتيب، ومحاولة المنافسة على لقب الدوري. وكانت مباراة الوحدة واتحاد كلباء في الدور الأول قد انتهت بفوز العنابي بستة أهداف مقابل هدفين.

وقال الهولندي هينك تين كات المدير الفني للوحدة إن فريقه استعد جيدًا للنصف الثاني من الموسم. وتوقع تين كات أن يواجه اللاعبون صعوبة أمام اتحاد كلباء الذي "يقدم أداءً مميزًا على ملعبه." وأضاف المدرب أن الوحدة سيفتقد خدمات إسماعيل مطر ومحمد الشامسي بسبب الإصابة التي تعرض لها كل منهما أثناء مشاركته في كأس الأمم الآسيوية.

الإيطالي فابيو فيفياني المدير الفني لاتحاد كلباء قال إن فريقه سيقاتل للفوز بالنقاط الثلاث. وأثنى فيفياني على لاعبيه متمنيًا أن يواصل الفريق نتائجه الإيجابية التي تضمن له "البقاء بين الكبار".

في الخامسة وعشرين دقيقة، تنطلق المبارة الثانية التي تجمع الشارقة والظفرة على استاد خالد بن محمد. ويبحث الشارقة متصدر الترتيب برصيد 31 نقطة عن بداية قوية للنصف الثاني من الموسم، وتبدو الفرصة مواتية له أمام الظفرة الذي يحتل المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

وقال عبد العزيز العنبري المدير الفني للملك إن الدور الثاني سيكون أكثر صعوبة من الدور الأول لأن جميع الفرق ستضاعف جهودها لحصد النقاط. وتوقع العنبري أن يخوض فريقه مواجهة صعبة أمام الظفرة "الذي طوّر طريقة لعبه في المباريات الأخيرة من الدور الأول".

على الطرف الآخر، قال فوك رازوفيتش المدير الفني للظفرة إن اللاعبين تعاهدوا على القتال داخل الملعب للفوز بالمباراة. وامتدح رازوفيتش الشارقة وقال إنه الفريق الأفضل في الدوري هذا الموسم. . وكان الملك فاز بمباراة الدور الأول برباعية نظيفة.

في الثامنة مساءً تختتم مباريات الجولة بلقاء بين العين والإمارات على استاد هزاع بن زايد. وقدم العين نتائج مميزة في الدور الأول وحصد 28 نقطة ويحتل المركز الثالث في الترتيب بفارق ثلاث نقاط فقط عن الشارقة المتصدر، وفي رصيد الزعيم مباراة مؤجلة. وفسخ الزعيم تعاقده مؤخرًا مع الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني السابق للفريق وقام بتعيين زيلجيكو سوبيتش في قيادة الفريق بشكل مؤقت.

أما الضيف فريق الإمارات فلم يحصد إلا تسع نقاط فقط في الدور الأول، ويكافح الصقور للابتعاد عن صراع الهبوط حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر وقبل الأخير برصيد تسع نقاط فقط.

وقال سوبيتش إن العين يدخل المباراة وعينه على النقاط الثلاث التي ستساعد الفريق على الاستمرار في المنافسة على الصدارة. وأضاف المدرب المؤقت للزعيم أنه درس فريق الإمارات جيدًا خلال فترة التوقف. وشدد سوبيتش على قدرة اللاعبين على تجاوز الظروف الحالية وتقديم أداء مميز.

على الطرف الآخر، قال التونسي جلال قادري المدير الفني للإمارات إن لاعبيه مطالبون بالتركيز الشديد خلال المباراة لحصد النقاط الثلاث. وأضاف ان فريقه يحاول العودة إلى المسار الصحيح والابتعاد عن المراكز الأخيرة في جدول الترتيب.

يُذكر أن مبارة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز العين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jun 26

العين.. نقطة مضيئة في موسم سلبي

نظرة على محطات موسم لم يكن الأفضل للزعيم

More
Jun 24

الوحدة.. صحوة الدور الثاني تضمن البطاقة الآسيوية

تين كات قاد الفريق لنتائج مميزة في الدور الثاني من دورينا

More
Jun 23

شباب الأهلي.. موسم مثالي بقيادة أرجنتينية

أروابارينا يقود الفريق للفوز ببطولتين واحتلال المركز الثان ...

More