حصاد الجولة الرابعة عشر.. كل النتائج تصب في صالح الشارقة

06/02/2019

 

إثارة كبيرة شهدتها الجولة الرابعة عشر من دوري الخليج العربي، أولى جولات النصف الثاني من المسابقة، التي عززت من موقع الشارقة في صدارة الترتيب بعدما تعثّر أقرب منافسيْن له العين والجزيرة.

واستضاف الملك على ملعبه فريق الظفرة. ورغم الفوارق الكبيرة بينهما إلا أن الضيف تقدم بهدف مبكر سجله عبدالله الرفاعي في الدقيقة السادسة، واستمر تفوق فرسان الغربية حتى الدقائق الأخيرة من المباراة قبل أن يسجل إيغور كورنادو ومعتصم ياسين هدفي الشارقة.

رصيد الشارقة ارتفع إلى 34 نقطة في صدارة الترتيب، واتسع الفارق بينه وبين أقرب منافس له فريق العين إلى خمس نقاط كاملة. أمّا الظفرة فما زال رصيده متوقفًا عند 14 نقطة في المركز العاشر.

ويبدو أن العين قد تأثر سلبيًا برحيل مدربه زوران ماميتش قبل أيام إلى الهلال السعودي وغياب بعض عناصره الأساسية بسبب الإصابة. وتعادل الزعيم دون أهداف مع ضيفه فريق الإمارات ليرتفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني، وفي رصيده مباراة مؤجلة. أمّا الإمارات الذي ظهر بشكل مميز على المستوى الدفاعي فحصد النقطة العاشرة له هذا الموسم وما زال الفريق في المركز الثالث عشر.

الجزيرة أيضًا لعب لصالح الشارقة في هذه الجولة. فخر أبو ظبي كان على موعد مع اختبار صعب أمام شباب الأهلي. واستمر التعادل السلبي حتى نجح البديل أحمد خليل في ترجيح كفة شباب الأهلي في الوقت بدل الضائع. وهكذا تساوى الفريقان في عدد النقاط، وفي رصيد كل منهما 28 نقطة.

الوصل والوحدة، اللذان تعثرا بشكل واضح في النصف الأول من الموسم قدما بداية مثالية في مستهل الدور الثاني.

الفهود غادروا ملعبهم وتوجهوا إلى الفجيرة لمواجهة دبا متذيل الترتيب. ونجح الوصل في الفوز بهدفين مقابل هدف ليرفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر، وهذا الفوز هو الرابع له هذا الموسم، والأول خارج ملعبه، أمّا دبا فلم تشفع له الصفقات الجديدة، وتوقف رصيد الفريق عند أربع نقاط.

العنابي بعث برسالة تحذير إلى الجميع بعدما سجل لاعبوه أربعة أهداف في الشوط الأول من مباراتهم أمام اتحاد كلباء. وفي الشوط الثاني حاول أصحاب الأرض تعديل النتيجة وسجل النمور هدفين. الفوز رفع رصيد الوحدة إلى 21 نقطة في المركز السادس من الترتيب وما زال في رصيده مباراة مؤجلة. أمّا اتحاد كلباء فتوقف رصيده عند 18 نقطة في المركز الثامن.

وحاول النصر، الذي أجرى العديد من التغييرات في صفوفه خلال التوقف الأخير، افتتاح النصف الثاني بالفوز على منافس قوي هو عجمان لكنّ الأخير أبى الهزيمة، وأدرك التعادل في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بهدفين لكل فريق.

النقطة التي حصل عليها العميد رفعت رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع. وارتفع رصيد البرتقالي إلى 19 نقطة في المركز السابع.

أكبر انتصار شهدته هذه الجولة كان من نصيب بني ياس الذي هز شباك ضيفه الفجيرة بأربعة أهداف دون رد. لتستمر انتفاضة السماوي التي بدأها في ختام الدور الأول. ورفع الفريق رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس من الترتيب، وتوقف رصيد الفجيرة عند 13 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر.

وشهدت الجولة الرابعة عشر تسجيل 21 هدفًا بمتوسط 3 أهداف في كل مباراة. وُحسمت نتيجة مباراتين في الوقت بدل الضائع هما مباراة الجزيرة وشباب الأهلي، ومباراة عجمان والنصر. كما حُسمت مباراة الشارقة والظفرة في الدقيقة 89.

وساهمت الرباعية التي سجلها لاعبو الوحدة في ارتقاء فريقهم إلى المركز الأول في قائمة أقوى خط هجوم بالمسابقة بالتساوي مع الجزيرة، وكل منهما سجل 37 هدفًا. أمّا أقوى خط دفاع فما زال محجوزًا لفريق العين الذي لم تتلق شباكه إلا 11 هدفًا منذ بداية الموسم.

ونجح لاعبان في تسجيل هدفين في هذه الجولة هما ألفارو نيغريدو قائد النصر، ومايك راموس لاعب اتحاد كلباء. ورفع الأول رصيده إلى 11 هدفًا، في حين وصل الثاني إلى هدفه الثامن هذا الموسم. وما زالت صدارة الهدافين محجوزة لعلي مبخوت برصيد 15 هدفًا ويشاركه البرازيلي ويلتون سوارس بنفس الرصيد.

وكان لافتًا أن الفريقين اللذين سجل كل منهما أربعة أهداف؛ بني ياس والوحدة، تنوعت أهداف كل منهما بين أربعة لاعبين مختلفين.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jun 26

العين.. نقطة مضيئة في موسم سلبي

نظرة على محطات موسم لم يكن الأفضل للزعيم

More
Jun 24

الوحدة.. صحوة الدور الثاني تضمن البطاقة الآسيوية

تين كات قاد الفريق لنتائج مميزة في الدور الثاني من دورينا

More
Jun 23

شباب الأهلي.. موسم مثالي بقيادة أرجنتينية

أروابارينا يقود الفريق للفوز ببطولتين واحتلال المركز الثان ...

More