الجولة السابعة عشر.. الشارقة يوسع الفارق ويبتعد بالصدارة

02/03/2019

 

تترسخ بمرور الجولات حقيقة واحدة في دوري الخليج العربي؛ أن الشارقة في طريقه إلى حصد اللقب وأن الملك قادر على تجاوز العقبات واحدة تلو الأخرى.

وفي منافسات الجولة السابعة عشر التي انتهت مبارياتها أمس الجمعة نجح الشارقة في زيادة فارق النقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه فريق العين إلى ثماني نقاط.

واجه الشارقة صعوبات كبيرة في مباراته أمام الفجيرة خاصة في ظل تألق حارس المرمى عبدالله التميمي. وظلت حصون الذئاب  صامدة أمام الملك حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع حين تمكن ريان مينديز من هز الشباك.

وهذا السيناريو، تأخر فوز الشارقة حتى اللحظات الأخيرة من المباراة تكرر كثيرًا هذا الموسم وإن بدت المهمة أمس أمام الفجيرة أقرب إلى المستحيل. الفوز رفع رصيد الملك إلى 43 نقطة في صدارة الترتيب، في حين توقف رصيد الفجيرة عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر.

العين كان أكبر الخاسرين بين رباعي المقدمة. خسر الزعيم أمام شباب الأهلي بهدفين نظيفين. وشهدت المباراة أداءً ضعيفًا من الزعيم قبل أن يفقد خدمات الثنائي مهند العنيزي وإبراهيما دياكي بسبب حصول كل منهما على بطاقة حمراء؛ ليكمل المباراة بتسعة لاعبين فقط.

وتوقف رصيد العين عند 35 نقطة في المركز الثاني وباتت مهمة اللحاق بالشارقة شديدة الصعوبة، ونجح شباب الأهلي في رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع. واستعاد الفريق قدرًا من توازنه بعدما فقد خمس نقاط في الجولتين السابقتين.

الجزيرة حقق فوزًا كبيرًا بثلاثية نظيفة على حساب منافس قوي وعنيد هو عجمان. ورفع فخر أبو ظبي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن العين.

في منتصف الجدول حدثت العديد من التغيرات؛ انتفاضة بني ياس خمدت وتراجع خطوة إلى الخلف، وواصل الظفرة نتائجه الإيجابية للجولة الثالثة على التوالي.

بعد خمسة انتصارات توقف قطار السماوي حين واجه الوحدة. وتلقى بني ياس هزيمة قاسية بأربعة أهداف مقابل هدف. وتراجع الفريق إلى المركز السادس وفي رصيده 27 نقطة. ورفع العنابي رصيده إلى 27 نقطة وتقدم إلى المركز الخامس في الترتيب.

الظفرة نجح في تحقيق الفوز الثالث على التوالي. وبعد التفوق على العين واتحاد كلباء في الجولتين السابقتين كان الموعد هذه الجولة مع متذيل الترتيب فريق دبا. وتفوق الظفرة على النواخذة بهدفين مقابل هدف، ليرفع الفريق رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع. وهو نفس رصيد النقاط الذي حصده عجمان الذي تراجع إلى المركز الثامن.

وتساوى فريقا اتحاد كلباء الوصل في عدد النقاط بعد هذه الجولة، وفي رصيد كل منهما 20 نقطة. النمور تعادلوا خارج ملعبهم مع النصر بهدف لكل فريق، والوصل حقق فوزًا خارج ملعبه على الإمارات بهدفين مقابل هدف. ويحتل كلباء المركز التاسع في الترتيب في حين يتواجد الوصل في المركز العاشر.

وتسبب التعادل مع النمور في حصول النصر على نقطة واحدة ليصل رصيده إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر.

ولم يتغير ترتيب الفرق الثلاثة في قاع الجدول، ولم ترتفع حصيلتهم من النقاط بعدما خسر الثلاثي في هذه الجولة. ما زال الفجيرة في المركز الثاني عشر وفي رصيده 13 نقطة، ويأتي خلفه الإمارات برصيد 12 نقطة وأخيرًا دبا وفي رصيده 5 نقاط فقط.

وشهدت هذه الجولة تسجيل 19 هدفًا بمتوسط 2.7 هدفًا في المباراة الواحدة. ونجح ثلاثة لاعبين في تسجيل ثنائية هم رومولو دوس سانتوس لاعب الظفرة، وثنائي الوحدة سبستيان تيجالي وليوناردو دي سوزا.

وفي السباق على صدارة الهدافين، انفرد أخيرًا علي مبخوت بالصدارة بعد هدفه في شباك عجمان. وارتفع رصيد مبخوت إلى 17 هدفًا، ويأتي خلفه ويلتون سوارس لاعب الشارقة الذي لم يسجل في هذه الجولة ليتوقف رصيده عند 16 هدفًا.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

May 19

"المحترفين" تجري تعديلات على الجولة الأخيرة من دورينا

بناء على طلب القنوات أصحاب الحقوق

More
May 19

"المحترفين" تكرم المنصات الرقمية على هامش حفل جائزة دوري الخليج العربي

أقامت ركنا للمنصات الرقمية في المعرض المصاحب لحف الجوائز

More
May 19

دوري 21 عامًا.. العين بطلًا رغم التعثر في الجولة 25

تعادل الوحدة مع الشارقة يهدي اللقب للزعيم

More