الجمعة.. 4 مواجهات قوية في افتتاح الجولة 20

12/04/2019

 

تنطلق اليوم الجمعة مباريات الجولة 20 من دوري الخليج العربي بإقامة ثلاث مباريات. يلعب دبا مع الفجيرة في مباراة الديربي، وبني ياس مع الشارقة، والوصل مع شباب الاهلي، والإمارات مع الظفرة.

ضربة البداية ستكون بمباراة الديربي بين دبا والفجيرة على استاد الفجيرة. وتنطلق المباراة في السادسة إلا عشر دقائق مساء الخميس.

ويحاول الفريقان الابتعاد عن المراكز الأخيرة في جدول الترتيب لضمان الاستمرار بين فرق دوري الخليج العربي الموسم المقبل.

ويحتل دبا المركز الأخير في الترتيب برصيد 8 نقاط. وحصد الفريق 4 نقاط منذ انطلاق الدور الثاني من المسابقة، وخسر في الجولة الماضية من شباب الأهلي (3-1).

ويتواجد الفجيرة في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة. وبعد سبع هزائم متتالية نجح الفريق في الحصول على نقطة التعادل في الجولة الماضية حيث انتهت مباراته مع اتحاد كلباء بثلاثة أهداف لكل فريق.

وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الأول بفوز الذئاب بهدفين مقابل هدف.

وقال محمد الخديم المدير الفني لدبا إن مواجهة الفجيرة واحدة من أهم مباريات الموسم. واضاف: "إنها تساوي 6 نقاط".

وطالب الخديم لاعبيه ببذل أقصى جهد في المباراة، وترجمة الفرص التي يصنعها الفريق إلى أهدافٍ.

ومن جانبه، قال عبدالله مسفر المدير الفني للفجيرة إن صعوبة المباراة تتمثل في توقيتها من الموسم حيث يسعى الفريقان للابتعاد عن مراكز الهبوط. وأضاف: "دبا فريق جيد، فاز على النصر مؤخرًا وأحرج بعض الفرق الكبرى. نحتاج إلى التركيز وبذل الجهد خلال هذه المباراة".

وفي السادسة مساءً، يستضيف بني ياس على ملعبه فريق الشارقة متصدر الترتيب في واحدة من المواجهات القوية.

ويحاول بني ياس الاقتراب من فرق المقدمة. وما زال المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا يداعب السماوي. ويحتل الفريق المركز الخامس في الترتيب برصيد 33 نقطة. وفاز في الجولة الماضية على الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أمّا الضيف القوي فريق الشارقة فيتربع على صدارة الترتيب برصيد 47 نقطة. وتعثر الملك في الجولة الماضية وتعادل سلبيًا مع عجمان.

وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الأول بفوز الشارقة بهدفين مقابل هدفين.

وقال كرونوسلاف يورسيتش المدير الفني للسماوي: "الشارقة يقدم موسمًا مميزًا على جميع الأصعدة. أهنئ الفريق والمدرب عبد العزيز العنبري بهذه النتائج". واستدرك: "لكنهم سيواجهون مباراة صعبة. لم نُهزم على ملعبنا منذ انطلاق الموسم".

على الجانب الآخر وصف عبد العزيز العنبري المدير الفني للملك مواجهة بني ياس بأنها من أهم المحطات في الموسم الحالي. وقال: "نعلم مدى صعوبة المباراة، فالمنافس لم يخسر على ملعبه منذ انطلاق الموسم".  

وأضاف: "أتمنى أن نلعب بتركيز شديد أمام بني ياس، اللاعبون شعروا بقوة المنافسة خلال مباراة عجمان في الجولة الماضية".

وتنطلق قمة مباريات الجولة بين الوصل وشباب الأهلي في الثامنة والنصف مساءً، ويحتضنها استاد زعبيل.

وتحسنت نتائج الوصل مؤخرًا بعد التعاقد مع المدرب لورينت ريغيكامب. وتقدم الفريق في جدول الترتيب بعدما حقق 3 انتصارات متتالية على بني ياس والوحدة والإمارات على الترتيب، قبل أن يتعثّر الفريق في الجولة الماضية ويخسر من النصر (4-2). ويحتل الفهود المركز التاسع في الترتيب برصيد 23 نقطة.

ويقدم الضيف شباب الأهلي أداءً مميزًا ساعده على الارتقاء إلى المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 38 نقطة، وفاز الفريق في الجولة الماضية على دبا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال لورينت ريغيكامب المدير الفني للوصل إنه متفائل بقدرة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية رغم غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابة. وأضاف: "أتوقع ان يقدم اللاعبون ردة فعل إيجابية أمام شباب الأهلي، وتجاوز الحالة النفسية السيئة بعد الهزيمة الأخيرة".

وخسر الوصل مؤخرًا أمام ذوب أصفهان الإيراني في دوري أبطال آسيا بنتيجة (3-1).

من جانبه، أثنى رودولفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي على منافسه الوصل وقال إنه يستحق مركزًا أفضل من مركزه الحالي في جدول الترتيب.

وأضاف: "نحتاج إلى الفوز في كل المباريات المتبقية من الموسم الحالي، مباراة الوصل ستكون صعبة لكننا جاهزون، ونسعى دائمًا إلى تطوير أدائنا".

وفي الثامنة والنصف مساءً تُقام مباراة أخرى بين الإمارات والظفرة على استاد الإمارات.

وقدم الإمارات أداءً جيدًا في الجولة الماضية أمام بني ياس لكنّه خسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتعادل الظفرة مع الوحدة بهدف لكل منهما ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع من الترتيب.

وقال جلال قادري المدير الفني للإمارات إنه لا بديل عن الفوز على الظفرة. وأضاف: "يجب علينا أن نحافظ على شباكنا نظيفة ونستغل أخطاء المنافس".

وتابع المدرب التونسي: "قمنا بعمل كبير لتصحيح الأخطاء، اللاعبون يرغبون في تحسين النتائج".

أمّا الصربي فوك رازوفيتش فقال إنه يواجه صعوبة كبيرة لاختيار تشكيل الفريق أمام الإمارات بسبب المستوى الجيد الذي يقدمه اللاعبون في التدريبات. وأضاف: "المباراة ستكون صعبة لأن الإمارات يخوض كل مبارياته المقبلة على أنها مباريات كؤوس للهروب من شبح الهبوط".

يُذكر أن مباريات الجولة 20 تستأنف غدًا السبت بإقامة 3 مباريات. يلعب اتحاد كلباء مع الجزيرة، والعين مع عجمان، والوحدة مع النصر.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Apr 21

17 مايو.. حفل جائزة دوري الخليج العربي

يتم الإعلان عن آلية التصويت وقائمة المرشحين للجوائز في الأي ...

More
Apr 21

دوري الخليج العربي.. أبرز 5 أرقام بالجولة 21

الجولة 21 من دورينا في أرقام

More
Apr 20

حصاد الجولة 21: تعادلات أكثر وأهداف أقل

للمرة الأولى منذ انطلاق هذا الموسم تشهد جولة واحدة 4 تعادلات

More