اليوم.. 3 مباريات قوية في ختام الجولة 20 من دورينا

13/04/2019

 

تستأنف اليوم السبت مباريات الجولة 20 من دوري الخليج العربي بإقامة 3 مباريات، يلعب اتحاد كلباء مع الجزيرة، والعين مع عجمان، والوحدة مع النصر.

البداية في السادسة إلا عشر دقائق بمباراة اتحاد كلباء مع الجزيرة على استاد اتحاد كلباء.

وتعادل النمور في الجولة الماضية مع الفجيرة بثلاثة أهداف لكل فريق. ويحتل الفريق المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

ونجح الجزيرة في الفوز على العين بنتيجة (5-1) في الجولة الماضية، ورفع فخر أبو ظبي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع.

ويحاول الفريق تحقيق الفوز في المباريات المتبقية له من الموسم لضمان التواجد في المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل. ويعاني الفريق من كثرة الإصابات وآخرها الإصابة التي تعرض لها صانع ألعابه المتألق خلفان مبارك.

وانتهت المباراة التي جمعت الجزيرة واتحاد كلباء في الدور الأول من الدوري بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال الإيطالي فابيو فيفياني المدير الفني للنمور إن فريقه ارتكب العديد من الأخطاء الفردية ما تسبب في فقدان الكثير من النقاط خلال المباريات الأخيرة. وأضاف: "نعمل على تصحيح تلك الأخطاء. جاهزون للمباراة وسنلعب لتحقيق نتيجة إيجابية".

أمّا الهولندي داميان هيرتوج المدير الفني للجزيرة فأبدى ثقة كبيرة في قدرة الفريق على الفوز بالمباراة رغم غياب خلفان مبارك. وقال هيرتوج: "كرة القدم تعتمد على 11 لاعبًا. فريقنا متكامل ويمكنه التفوق على المنافسين رغم الغيابات".

وفي السادسة إلا خمس دقائق، يلعب العين مع عجمان على استاد هزاع بن زايد.

ويحاول الزعيم محو آثار الهزيمة القاسية التي تلقاها في الجولة الماضية من الجزيرة، واستعادة المركز الثاني الذي اقتنصه شباب الأهلي. ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

 

ولن تكون مهمة الفريق سهلة أمام عجمان الذي أجبر الشارقة متصدر الترتيب على التعادل السلبي في الجولة الماضية. ويحتل البرتقالي المركز الثامن في الترتيب برصيد 24 نقطة.

وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز العين بثلاثية نظيفة.

وحثّ الإسباني خوان كارلوس غاريدو المدير الفني للزعيم لاعبيه على التحلي بالروح القتالية. وقال: " أشعر أن الكثيرين يعتقدون أن الفوز باللقب أمر مستحيل. نحن مطالبون بالقتال حتى النهاية.. العين نادٍ كبير ولديه اسمه وسمعته وتاريخه، وعليه القتال وعدم الاستسلام في كل مبارياته حتى نهاية المسابقة، وذلك كي يشعر كل منتسب إلى هذا النادي بالفخر والاعتزاز".

أمّا المصري أيمن الرمادي فشدد على رغبة فريقه في التقدم في جدول الترتيب. وأضاف: "نلعب جميع أمام المتنافسين بقوة، ولا يهمنا من سيتوج باللقب في نهاية المطاف" وتابع: "سعيد بالمستوى الذي ظهر عليه اللاعبون في المباريات الأخيرة".

وتختتم الجولة في الثامنة والنصف مساء الجمعة بمباراة قوية بين الوحدة والنصر على استاد آل نهيان.

ويواصل الوحدة سعيه إلى الاقتراب من فرق الصدارة بعد تعادله في الجولة الماضية مع الظفرة. ويحتل العنابي المركز السادس برصيد 31 نقطة.

أمّا النصر فنجح مؤخرًا في الخروج من دوامة النتائج السلبية. وفاز على الوصل (4-2) في المباراة الأولى للفريق بعد تعيين كايو زاناردي. ووصل العميد إلى النقطة 20 في المركز الحادي عشر.

وتوقع هينك تين كات المدير الفني للعنابي أن يخوض فريقه مباراة صعبة لأن النصر فريق قويّ ومنظم، وأضاف: "متفاجئ من المركز الذي يحتله النصر، إنه فريق قادر على المنافسة، ويضم العديد من اللاعبين الجيدين".

أما كايو زاناردي المدير الفني للنصر فقال: "سنبذل أقصي ما لدينا في هذه المباراة خاصة أنها تأتي بعد أول فوز للفريق بعد سلسلسة من النتائج السلبية" وأضاف: "علينا استغلال الحافز المعنوي، لقد تحررنا من بعض الضغوط، وسنعمل على تحسين مركز الفريق في جدول الترتيب".

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jun 16

الخميس المقبل.. قرعة الموسم الرياضي 2019-2020

تقام باستاد آل مكتوم بدبي

More
Jun 12

"المحترفين" تستعرض تعديلات لوائح المسابقات

استعرضت خلاله التعديلات التي طرأت على لوائح المسابقات

More
Jun 04

الجنيبي يهنئ بمناسبة عيد الفطر السعيد

هنأ شيوخ الإمارات ومواطنيها والمقيمين على أرضها بالعيد

More