الجولة 20 من دورينا.. اختبارات صعبة لثلاثي المقدمة

11/04/2019

 

تنطلق الجولة العشرون من دوري الخليج العربي اليوم الجمعة، وتستأنف مبارياتها غدًا السبت.

وتُقام الجمعة أربع مباريات. يلعب دبا مع الفجيرة في مباراة الديربي، وبني ياس مع الشارقة، والوصل مع شباب الاهلي، والإمارات مع الظفرة.

وتقام السبت ثلاث مباريات. يلعب اتحاد كلباء مع الجزيرة، والعين مع عجمان، والوحدة مع النصر.

ضربة البداية ستكون بمباراة الديربي بين دبا والفجيرة على استاد الفجيرة. وتنطلق المباراة في السادسة إلا عشر دقائق مساء الخميس.

ويحاول الفريقان الابتعاد عن المراكز الأخيرة في جدول الترتيب لضمان الاستمرار بين فرق دوري الخليج العربي الموسم المقبل.

ويحتل دبا المركز الأخير في الترتيب برصيد 8 نقاط. وحصد الفريق 4 نقاط منذ انطلاق الدور الثاني من المسابقة، وخسر في الجولة الماضية من شباب الأهلي (3-1).

ويتواجد الفجيرة في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة. وبعد سبع هزائم متتالية نجح الفريق في الحصول على نقطة التعادل في الجولة الماضية حيث انتهت مباراته مع اتحاد كلباء بثلاثة أهداف لكل فريق.

وفي السادسة مساءً، يستضيف بني ياس على ملعبه فريق الشارقة متصدر الترتيب في واحدة من المواجهات القوية.

ويحاول بني ياس الاقتراب من فرق المقدمة. وما زال المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا يداعب السماوي. ويحتل الفريق المركز الخامس في الترتيب برصيد 33 نقطة. وفاز في الجولة الماضية على الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أمّا الضيف القوي فريق الشارقة فيتربع على صدارة الترتيب برصيد 47 نقطة. وتعثر الملك في الجولة الماضية وتعادل سلبيًا مع عجمان.

وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الأول بفوز الشارقة بهدفين مقابل هدفين.

وتنطلق قمة مباريات الجولة بين الوصل وشباب الأهلي في الثامنة والنصف مساءً، ويحتضنها استاد زعبيل.

وتحسنت نتائج الوصل مؤخرًا بعد التعاقد مع المدرب لورينت ريغيكامب. وتقدم الفريق في جدول الترتيب بعدما حقق 3 انتصارات متتالية على بني ياس والوحدة والإمارات على الترتيب، قبل أن يتعثّر الفريق في الجولة الماضية ويخسر من النصر (4-2). ويحتل الفهود المركز التاسع في الترتيب برصيد 23 نقطة.

ويقدم الضيف شباب الأهلي أداءً مميزًا ساعده على الارتقاء إلى المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 38 نقطة، وفاز الفريق في الجولة الماضية على دبا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

والتقى الفريقان 3 مرات هذا الموسم وانتهت جميعها بفوز شباب الأهلي. في الدور الأول من الدوري فاز شباب الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وفي كأس الخليج العربي فاز بثنائية نظيفة، وفي كأس صاحب السمو رئيس الدولة حقق شباب الاهلي فوزًا كبيرًا بخمسة أهداف مقابل هدف.

وفي الثامنة والنصف مساءً تُقام مباراة أخرى بين الإمارات والظفرة على استاد الإمارات.

وقدم الإمارات أداءً جيدًا في الجولة الماضية أمام بني ياس لكنّه خسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتعادل الظفرة مع الوحدة بهدف لكل منهما ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع من الترتيب.

مباريات الجمعة تنطلق في السادسة إلا عشر دقائق بمباراة اتحاد كلباء مع الجزيرة على استاد اتحاد كلباء.

وتعادل النمور في الجولة الماضية مع الفجيرة بثلاثة أهداف لكل فريق. ويحتل الفريق المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

ونجح الجزيرة في تحقيق فوز كبير في الجولة الماضية على العين بنتيجة (5-1) ورفع فخر أبو ظبي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع.

ويحاول الفريق تحقيق الفوز في المباريات المتبقية له من الموسم لضمان التواجد في المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وفي السادسة إلا خمس دقائق، يلعب العين مع عجمان على استاد هزاع بن زايد.

ويحاول الزعيم محو آثار الهزيمة القاسية التي تلقاها في الجولة الماضية من الجزيرة، واستعادة المركز الثاني الذي اقتنصه شباب الأهلي. ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

ولن تكون مهمة الفريق سهلة أمام عجمان الذي أجبر الشارقة متصدر الترتيب على التعادل السلبي في الجولة الماضية. ويحتل البرتقالي المركز الثامن في الترتيب برصيد 24 نقطة.

وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز العين بثلاثية نظيفة.

وتختتم الجولة في الثامنة والنصف مساء الجمعة بمباراة قوية بين الوحدة والنصر على استاد آل نهيان.

ويواصل الوحدة سعيه إلى الاقتراب من فرق الصدارة بعد تعادله في الجولة الماضية مع الظفرة. ويحتل العنابي المركز السادس برصيد 31 نقطة.

أمّا النصر فنجح مؤخرًا في الخروج من دوامة النتائج السلبية. وفاز على الوصل (4-2) في المباراة الأولى للفريق بعد تعيين كايو زاناردي. ووصل العميد إلى النقطة 20 في المركز الحادي عشر.

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Apr 21

17 مايو.. حفل جائزة دوري الخليج العربي

يتم الإعلان عن آلية التصويت وقائمة المرشحين للجوائز في الأي ...

More
Apr 21

دوري الخليج العربي.. أبرز 5 أرقام بالجولة 21

الجولة 21 من دورينا في أرقام

More
Apr 20

حصاد الجولة 21: تعادلات أكثر وأهداف أقل

للمرة الأولى منذ انطلاق هذا الموسم تشهد جولة واحدة 4 تعادلات

More