حصاد الجولة 20: الشارقة يقترب من التتويج.. وارتباك في القاع

14/04/2019

 

زادت الجولة 20 من سخونة المنافسة في دوري الخليج العربي، سواءً في الصراع على اللقب والمراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا، أو في صراع الهروب من الهبوط.

البداية مع متصدر الترتيب الشارقة. حقق الفريق انتصارًا شديد الأهمية، وتغلب خارج ملعبه على فريق بني ياس بهدفين مقابل هدف. وهذه الهزيمة هى الأولى للسماوي على ملعبه منذ انطلاق الموسم.

وصل الملك بعد هذا الفوز إلى النقطة 50، وبات في حاجة إلى 9 نقاط فقط من مبارياته الست المتبقية في الموسم ليضمن التتويج باللقب.

شباب الأهلي صاحب المركز الثاني لم يجد صعوبة في التفوق خارج ملعبه على الوصل وهزيمته بأربعة أهداف مقابل هدفين. ووصل شباب الأهلي إلى النقطة 41 وحافظ على فارق التسع نقاط بينه وبين المتصدر الشارقة.

التغيير الذي شهده صراع المقدمة هذه الجولة كان في المركزين الثالث والرابع. الجزيرة تقدم إلى المركز الثالث ورفع رصيده إلى 38 نقطة، والعين تجمد رصيده عند 37 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع.

فخر أبو ظبي حقق الفور بشق الأنفس على اتحاد كلباء. وتأخر الجزيرة بهدفين في بداية المباراة ولكنّه نجح في قلب الطاولة والفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أمّا الزعيم فخسر على ملعبه برباعية قاسية من عجمان. وهو الفريق الوحيد الذي عجز عن هز الشباك في هذه الجولة. وكان العين قد تعرض لهزيمة ثقيلة في الجولة الماضية من الدوري بخمسة أهداف مقابل هدف أمام فريق الجزيرة.

بني ياس والوحدة القريبان من رباعي المقدمة لم يتغيّر موقفهما خلال هذه الجولة. هزيمة بني ياس من الشارقة جمّدت رصيد عند 33 نقطة في المركز الخامس، وهزيمة الوحدة من النصر جمدت رصيده عند 31 نقطة في المركز السادس.

تغيرات كثيرة

وسط الجدول شهد العديد من التغييرات. تقدم عجمان إلى المركز السابع بعد رباعيته في شباك العين. ورفع البرتقالي رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع من الترتيب.

الظفرة تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن بعد هزيمته من الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وواصل النصر نتائجه الإيجابية مع مدربه الجديد كايو زاناردي، ورغم غياب هداف الفريق ألفارو نيغريدو إلا أن العميد فاز خارج ملعبه على الوحدة بهدفين مقابل هدف ليصل الفريق إلى النقطة 23 في المركز التاسع.

الهزيمة التي تلقاها الوصل من شباب الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين جمّدت رصيده عند 23 نقطة في المركز العاشر، وكذلك تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 21 نقطة في المركز الحادي عشر بعد هزيمته أمام الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفي القاع تضاعفت جرعة الإثارة إلى حد غير مسبوق بين الثلاثي: الفجيرة والإمارات ودبا.

نجح الإمارات أخيرًا في الارتقاء خطوة إلى الأمام. وتقدم الصقور إلى المركز الثاني عشر الذي يضمن لصاحبه البقاء بين الكبار الموسم المقبل. وفاز الفريق بصعوبة بالغة على الظفرة (3-2) ووصل إلى النقطة 15.

وهذا الفوز هو الأول للصقور منذ الجولة العاشرة من الموسم حين تفوق على الفجيرة (3-1).

الفجيرة ودبا تواجها في مباراة الديربي، وكان الفوز حليفًا للنواخذة بهدفين مقابل هدف في الوقت القاتل من المباراة.

الذئاب توقّف رصيدهم عند 14 نقطة وتراجعوا إلى المركز الثالث عشر في جدول الترتيب. أمّا دبا فما زال في المركز الرابع عشر والأخير لكنّه رفع رصيده إلى 11 نقطة وضيّق الفارق بينه وبين الفجيرة إلى ثلاث فقط.

وشهدت هذه الجولة تسجيل 30 هدفًا في 7 مباريات بمتوسط 4.2 هدفًا في المباراة الواحدة.

وحُسمت ثلاث مباريات بأهداف في الدقائق الأخيرة. مباراة دبا والفجيرة حسمها النواخذة بركلة جزاء سجلها ياسين البخيت في الدقيقة 89.

وفي مباراة اتحاد كلباء والجزيرة كان الفريقان متعادلين بهدفين لكل منهما حتى الدقائق الأخيرة، قبل أن يسجل فخر أبو ظبي هدفين في الدقيقتين 86 و90 (+1).

وكذلك حسم النصر مواجهته أمام الوحدة بضربة جزاء في الدقيقة 90 (+2) سجلها روني فيرنانديز.

ونجح ثلاثة لاعبين في تسجيل ثنائية في هذه الجولة هم.. إيغور كورنادو لاعب الشارقة، ورومولو دوس سانتوس لاعب الظفرة، وهنريكي لوفانور لاعب شباب الأهلي.

وفي صراع الهدافين، ما زال علي مبخوت مهاجم الجزيرة يتصدر الترتيب برصيد 19 هدفًا رغم صيامه عن التسجيل في هذه الجولة.

وقد يفقد المهاجم الإماراتي الدولي موقعه في الصدارة بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها في الدقائق الأخيرة أمام اتحاد كلباء.

ونجح سبستيان تيجالي في تضييق الفارق بعد هدفه في شباك النصر. ورفع الأرجنتيني المخضرم حصيلته إلى 18 هدفًا في المركز الثاني في قائمة الهدافين.

 

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jun 16

الخميس المقبل.. قرعة الموسم الرياضي 2019-2020

تقام باستاد آل مكتوم بدبي

More
Jun 12

"المحترفين" تستعرض تعديلات لوائح المسابقات

استعرضت خلاله التعديلات التي طرأت على لوائح المسابقات

More
Jun 04

الجنيبي يهنئ بمناسبة عيد الفطر السعيد

هنأ شيوخ الإمارات ومواطنيها والمقيمين على أرضها بالعيد

More