الجولة 22 من دورينا تنطلق اليوم بمباراتين

24/04/2019

 

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الجولة 22 من دوري الخليج العربي بإقامة مباراتين. تجمع الأولى الإمارات وشباب الأهلي، وفي الثانية يحل النصر ضيفًا على الظفرة. وتستكمل الجولة يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وتتباين دوافع فريقي الإمارات وشباب الأهلي في المباراة الافتتاحية للجولة المقرر إقامتها على استاد الإمارات، وتنطلق في السادسة إلا خمس دقائق مساء الأربعاء.

ويحاول صاحب الأرض الابتعاد عن صراع الهبوط الذي اشتعل في الجولات الأخيرة مع انتفاضة فريق دبا متذيل الترتيب. ويحتل الإمارات المركز الثاني عشر في الترتيب برصيد 15 نقطة، وهو نفس رصيد الفجيرة الثالث عشر، في حين يملك دبا الأخير 12 نقطة في رصيده.

وتعزز نقاط هذه المباراة، حال فوز الإمارات بها، من فرص الفريق في الاستمرار بين الكبار في دوري الخليج العربي الموسم المقبل. وخسر الصقور في الجولة الماضية من النصر (3-1).

شباب الأهلي مهمته مختلفة تمامًا. وبعد خسارة الفريق في الجولة الماضية من الوحدة (1-0) تضاءلت فرصه في التتويج باللقب بعدما أصبح الشارقة المتصدر على بعد خطوات قليلة منه.  ويسعى الفريق لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى من الترتيب للتأهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

ويملك شباب الأهلي  41 نقطة، بفارق 10 نقاط عن المتصدر فريق الشارقة.

وانتهت المباراة التي جمعت شباب الأهلي والإمارات في الدور الأول بفوز شباب الأهلي بهدفين مقابل هدف.

واعترف جلال قادري المدير الفني للإمارات بصعوبة المباراة بالنظر إلى موقف فريقه ومركزه في جدول الترتيب. وقال قادري إنه واثق في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام شباب الأهلي الذي وصفه بـ"الفريق القوي".

وقال رودولفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي إن فريقه يحتاج إلى أن يكافح ويكون أكثر حرصًا على الفوز في المباريات المتبقية. وأضاف: "الإمارات فريق قوي، سيخوض المباراة كأنها مباراة نهائية لإنه يريد الهروب من الهبوط".

وتنطلق المباراة الثانية بين الظفرة والنصر في السادسة وعشر دقائق مساء الأربعاء، وتقام على استاد حمدان بن زايد.

ونجح الفريقان في الابتعاد عن مراكز الهبوط والتواجد في المنطقة الدافئة في وسط الجدول، لتتركز مهمتهما بالأساس على تحسين الترتيب في المباريات المتبقية من الموسم.

ويحتل الظفرة صاحب الأرض المركز الثامن برصيد 27 نقطة، وفاز الفريق في الجولة الماضية على بني ياس (1-0). ويتواجد النصر في المركز التاسع برصيد 26 نقطة وفاز في الجولة الماضية على الإمارات (3-1) وهو الفوز الثالث على التوالي للعميد في مسابقة الدوري.

وقال فوك رازوفيتش المدير الفني للظفرة إن فريقه يسعى لحصد نقاط المباراة لتحسين مركزه في الترتيب. وأضاف: "النصر تطور أداؤه بشكل كبير في الفترة الماضية، أتوقع ان نخوض مواجهة صعبة".

من جانبه، قال كايو زاناردي المدير الفني للنصر أن فريقه مطالب بعدم التوقف عن الانتصارات. وأضاف: "نعيش مرحلة مميزة بعد تحقيق 3 انتصارات متتالية لكننا مطالبون ببذل الجهد أمام الظفرة لمواصلة هذه الانتصارات".

 

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jul 20

نجوم دروينا.. 14 لاعبًا تألقوا في الموسم الماضي

نختار لاعبًا واحدًا من كل فريق بالمسابقة

More
Jul 16

استئناف تراخيص الأندية يمنح الترخيص المحلي للظفرة

الترخيص المحلي يمنح لجميع الأندية للمرة الأولى

More
Jul 14

دبا.. الهبوط بنصف موسم مشرّف

انتفاضة الدور الثاني لم تشفع للنواخذة

More