3 مباريات في يوم التتويج المنتظر

11/05/2019

تختتم اليوم منافسات الجولة 24 من دوري الخليج العربي بإقامة 3 مباريات. يلعب الوحدة مع عجمان، ودبا مع العين، والوصل مع الشارقة، وتنطلق جميع المباريات في تمام العاشرة مساءً.

وقد تشهد الجولة إعلان تتويج الشارقة ببطولة الدوري إذا فاز على مضيفه الوصل.

يسعى الوحدة حين يستضيف عجمان على استاد آل نهيان إلى اقتناص النقاط الثلاث للاستمرار في التنافس على المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا.

ويحتل العنابي المركز الخامس في الترتيب برصيد 40، ويفصله عن الجزيرة صاحب المركز الثالث 4 نقاط.

أمّا عجمان فيتواجد في المركز السابع من الترتيب برصيد 31 نقطة. وقدّم البرتقالي أداءً مميزًا هذا الموسم في المباريات التي خاضها أمام فرق المقدمة.

وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الأول بفوز الوحدة بهدفين مقابل هدف.

وقال هينك تين كات المدير الفني للوحدة إنه يأمل أن يتفوق على العين والجزيرة وينهي صراع المركز الثالث لصالحه. وأثنى المدرب المخضرم على أداء عجمان ووصفه بالفريق القوي والمنظم.

أيمن الرمادي المدير الفني لعجمان، الذي جددت الإدارة ثقتها فيه الموسم المقبل، توقع أن يخوض فريقه مباراة صعبة أمام الوحدة. ووعد الرمادي بمواصلة العمل لتحقيق النتائج الإيجابية.

ويُنتظر أن تُقدم لنا مباراة دبا والعين التي يحتضنها استاد الفجيرة فاصلًا من الإثارة الكروية بالنظر إلى موقف الفريقين في جدول الترتيب، ونتائج كل منهما في الجولات الأخيرة.

دبا صاحب الأرض يتذيل الترتيب برصيد 13 نقطة، ويفصل الفريق عن أقرب منافسيه الفجيرة والإمارات 5 نقاط كاملة. وقدم النواخذة أداءً جيدًا ونجح الفريق في اقتناص بعض النقاط المهمة في الجولات الماضية، وآخرها كان أمام الشارقة في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لكل منهما.

وفريق العين ينافس بقوة للظفر بالمركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا. ويحتل الزعيم المركز الرابع في الترتيب برصيد 40 نقطة، وبفارق 4 نقاط كاملة عن الجزيرة صاحب المركز الثالث. ولم يحقق الزعيم أي فوز في آخر 5 مباريات خاضها بالدوري.

وطالب محمد الخديم المدير الفني لفريق دبا لاعبيه بتحقيق نتيجة إيجابية أمام العين لتعزيز فرص الفريق في البقاء بين الكبار. وأضاف: "انتظروا أداءً مميزًا من دبا أمام العين".

من جانبه، قال الإسباني خوان كارلوس غاريدو المدير الفني للعين إن مواجهة دبا هي الفرصة الأخيرة لفريقه إذا أراد الاستمرار في المنافسة على بطاقة التأهل لدوري أبطال آسيا.

أمّا المباراة المنتظرة بين الوصل والشارقة فيحتضنها استاد زعبيل. وعلى الرغم من أن الفريق بعيد عن صراعات الهبوط أو التنافس على المركز المؤهل للمشاركة الآسيوية إلّا أن الوصل سيحاول التأكيد في هذه المباراة على عودته للمسار الصحيح. وفاز الفهود في الجولة الماضية على عجمان بهدفين مقابل هدف ووصل الفريق إلى النقطة 30 في المركز التاسع.

أمّا الضيف فريق الشارقة فبإمكانه قتل آمال ملاحقه الأبرز فريق شباب الأهلي، والتتويج رسميًا باللقب إذا فاز على الوصل.

ويحتل الفريق صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة، وكل ما يحتاجه 3 نقاط فقط لحسم المنافسة.

وتراجعت نتائج الملك في الجولات الماضية، وتعادل الفريق في الجولات الثلاث الماضية من دورينا.

وشدد لورينت ريجيكامب المدير الفني للوصل على أن فريقه سيخوض المباراة بدافع واحد هو الفوز بنقاطها. وتابع: "ستكون مباراة صعبة أمام المتصدر لكنّنا جاهزون لها".

من جانبه طالب عبد العزيز العنبري المدير الفني للشارقة لاعبيه بالهدوء في هذه الفترة من الموسم. وأضاف: "الوصل فريق قويّ من الناحية الهجومية، سنحاول اللعب بتوازن وبدرجة عالية من التركيز".


الصفحة الرئيسية

الأخبار

May 19

"المحترفين" تجري تعديلات على الجولة الأخيرة من دورينا

بناء على طلب القنوات أصحاب الحقوق

More
May 19

"المحترفين" تكرم المنصات الرقمية على هامش حفل جائزة دوري الخليج العربي

أقامت ركنا للمنصات الرقمية في المعرض المصاحب لحف الجوائز

More
May 19

دوري 21 عامًا.. العين بطلًا رغم التعثر في الجولة 25

تعادل الوحدة مع الشارقة يهدي اللقب للزعيم

More