الجولة 24: الشارقة في خطر والفجيرة ينتفض

12/05/2019

اشتعلت المنافسة على لقب دوري الخليج العربي بعد نهاية مباريات الجولة 24 التي شهدت إثارة غير مسبوقة منذ انطلاق الموسم. 

وبعد أن كان الصراع على اللقب شبه محسوم لصالح فريق الشارقة الذي وصل الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه قبل جولات قليلة إلى 11 نقطة كاملة، واصل الملك نزيف النقاط ليتقلّص الفارق بينه وبين شباب الأهلي ثاني الترتيب إلى 3 نقاط فقط قبل جولتين من نهاية الموسم. 

واشتعل الصراع أيضًا في الصراع على المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا بين فرق الجزيرة والعين والوحدة التي حقق كل منها فوزًا مهمًا في هذه الجولة. وكذلك رفض الفجيرة رفع الراية البيضاء في صراع الهروب من الهبوط، وحقق انتصارًا كبيرًا ليصل إلى 18 نقطة ويضغط بقوة على فريق الإمارات. 

الملك في خطر

بعد أن حافظ فريق الشارقة على سجله خاليًا من الهزائم منذ انطلاق الموسم، تلقى الملك الهزيمة الأولى حين حل ضيفًا على الوصل. ونجح الفهود في الفوز (3-2) وجاء هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

وواصل الشارقة نزيف النقاط، ولم يحصد الفريق في آخر ست جولات إلا سبع نقاط ليصل رصيده إلى 53 نقطة. وبات الفارق بينه وبين شباب الأهلي 3 نقاط فقط، وما زال الملك في حاجة إلى فوز واحد من مباراتيه المقبلتين أمام الوحدة والإمارات لإعلان تتويجه بطلًا للمسابقة.

ونجح شباب الأهلي في تحقيق فوز صعب خارج ملعبه على فريق النصر بنتيجة (3-1). ولم يظهر شباب الأهلي في أفضل حالاته، وكان العميد قريبًا من التعادل رغم إكماله المباراة بـ9 لاعبين فقط بسبب طرد اثنين من لاعبيه. وأهدر النصر ركلة جزاء في الدقيقة 88 من المباراة. 

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني من الترتيب. 

صراع ثلاثي 

وشهد التنافس على المركز الثالث إثارة كبيرة في هذه الجولة. ونجح الجزيرة بعد هزيمتين متتاليتين في تحقيق فوز كبير على الإمارات (3-0) ورفع الفريق رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث. 

ونجح العين في العودة من الفجيرة بالثلاث نقاط بعدما فاز على فريق دبا متذيل الترتيب بثنائية نظيفة، ورفع الزعيم رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع. وهذا الفوز هو الأول للعين منذ الجولة 18. 

الوحدة تفوق على منافس صعب وقوي هو فريق عجمان. وواصل العنابي سلسلة نتائجه الإيجابية وفاز (3-1) في مباراة شهدت هاتريك لهداف الدوري سبستيان تيغالي. ووصل الوحدة إلى النقطة 43 هو الآخر بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة الثالث. 

وتبدو محاولة بني ياس للحاق بهذا الصراع معقدة وصعبة. ورغم فوز السماوي على اتحاد كلباء (3-2) إلّا أن رصيده الحالي 39 نقطة يجعله بعيدًا عن الجزيرة والعين والوحدة.

فرق الوسط خسرت جميعها في هذه الجولة باستثناء الوصل. وقفز الفهود إلى المركز السابع برصيد 33 نقطة، وتراجع عجمان إلى المركز الثامن برصيد 31 نقطة، وجاء النصر في المركز التاسع برصيد 30 نقطة. وتجمد أيضًا رصيد الظفرة عند 28 نقطة في المركز العاشر، وكذلك تجمد رصيد اتحاد كلباء عند 24 نقطة. 

الفجيرة ينتفض 

في صراع الهروب من الهبوط، بات فريق دبا قريبًا جدًا من توديع المسابقة. وبعد الهزيمة من العين توقف رصيد النواخذة عند 13 نقطة في المركز الأخير. ويفصل دبا عن منافسيْه الإمارات والفجيرة 5 نقاط كاملة قبل جولتين فقط من نهاية المسابقة. 

وشهدت هذه الجولة مفاجأة كبرى حيث نجح فريق الفجيرة في تحقيق الفوز الأول له بعد 16 مباراة متتالية انتهت إمّا بالتعادل أو الهزيمة. وتفوق الذئاب على الظفرة بنتيجة كبيرة  (5-1). ورفع الفجيرة رصيده إلى 18 نقطة وتساوى مع الإمارات الذي خسر من الجزيرة بثلاثية نظيفة. 

غزارة تهديفية 

وشهدت هذه الجولة غزارة تهديفية. وسُجِل 29 هدفًا في 7 مباريات بمتوسط 4.1 هدفًا في المباراة الواحدة. ولم يحافظ على نظافة شباكه في هذه الجولة إلا الجزيرة والعين. 

وكان لافتًا نجاح 3 لاعبين في تسجيل ثلاثية في هذه الجولة. الأول هو الجزائري محمد بن يطو مهاجم الفجيرة في شباك الظفرة. ووصل ابن يطو إلى الهدف رقم 13 له هذا الموسم. والثاني هو الإسباني بيدرو كوندي لاعب بني ياس الذي سجل ثلاثية فريقه في مرمى اتحاد كلباء. ورفع كوندي رصيده إلى 18 هدفًا. والثالث هو هداف المسابقة سبستيان تيغالي لاعب الوحدة المتألق الذي هز شباك عجمان ثلاث مرات، ورفع رصيده إلى 25 هدفًا. وشهدت هذه الجولة 4 بطاقات حمراء، اثنان للاعبي النصر وواحدة لدبا وأخرى للشارقة.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jul 14

دبا.. الهبوط بنصف موسم مشرّف

انتفاضة الدور الثاني لم تشفع للنواخذة

More
Jul 13

الإمارات.. رحلة الهبوط بعد مواسم المعاناة

بعد خمسة مواسم في دورينا، الصقور يودعون

More
Jul 11

الفجيرة.. النجاة من الهبوط في الأمتار الأخيرة

غابت الانتصارات عن الذئاب 16 مباراة متتالية في الموسم الماضي

More