اليوم.. 4 مباريات في انطلاق الجولة 25

15/05/2019

تنطلق اليوم منافسات الجولة 25 من دوري الخليج العربي بإقامة 4 مباريات. يلعب الشارقة مع الوحدة، وشباب الأهلي مع بني ياس، والجزيرة مع الظفرة، والعين مع الوصل.

ويقتصر الصراع في مباريات اليوم، التي تنطلق جميعها في العاشرة مساءً، على قمة الدوري وعلى المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا، فيما تأجل صراع تفادي الهبوط إلى مباريات الخميس.

وتتاح اليوم فرصة جديدة أمام الشارقة للتتويج بلقب دورينا بعدما أهدر الملك فرصًا عديدة في الجولات الماضية، آخرها أمام الوصل في الجولة الماضية حين تلقى الفريق هزيمته الأولى بالدوري وخسر (3-2).

ويبدو اختبار هذه الجولة شديد الصعوبة، لأن الوحدة الذي يحل ضيفًا على الشارقة على استاد "خالد بن محمد" يمر بفترة مميزة في الأسابيع الأخيرة. وفاز العنابي بآخر 4 مباريات خاضها بالدوري.

ويملك الشارقة في رصيده 53 نقطة، وتقلّص الفارق بينه وبين شباب الأهلي ثاني الترتيب إلى 3 نقاط فقط. ويحتل الوحدة المركز الخامس برصيد 43 نقطة ويفصله عن صاحب المركز الثالث فريق الجزيرة نقطة واحدة.

وقال عبد العزيز العنبري المدير الفني للشارقة إن فريقه تجاوز الهزيمة الأخيرة أمام الوصل، وأن الأجواء داخل الفريق إيجابية. وأضاف: "تعلمنا الكثير من المباريات الأخيرة، أثق في اللاعبين، وقادرون على تحقيق نهاية سعيدة لهذا الموسم".

وقال تين كات المدير الفني للوحدة: "تغلبنا على الثاني والثالث في جدول الترتيب، وحان وقت الفوز على المتصدر. الوحدة أفضل فريق بالدور الثاني من المسابقة".  وأضاف: "نسعى للفوز بالمباراة لاقتناص المركز الثالث. نحاول استغلال الضغط الكبير الذي يعاني منه الشارقة".

شباب الأهلي يستضيف على ملعبه بالعوير منافسًا قويًا هو بني ياس الذي قدّم موسمًا مميزًا مع مدربه الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش.

ولا يملك شباب الأهلي، الذي حصد 50 نقطة،  بديلًا عن الفوز مع انتظار تعثر الشارقة ليستمر في المنافسة على لقب الدوري.

أمّا بني ياس الذي ابتعد قليلاً عن صراع المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا، فحصد 39 نقطة ويحتل المركز السادس.

وقال رودولفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي إن بني ياس يقدم أداءً مميزًا، وإن مواجهته لن تكون سهلة على الإطلاق. وأضاف: "استعداداتنا كانت جيدة، نسعى للفوز والحفاظ على المركز الثاني، لست نادمًا على أي هزيمة تعرض لها الفريق هذا الموسم".

وقال كرونوسلاف يورسيتش المدير الفني لبني ياس إن شباب الأهلي يضم توليفة مميزة من اللاعبين لكنّ فريقه سيلعب من أجل الفوز بالمباراة وحصد نقاطها. وأضاف: "لا نهتم كثيرًا بالصراع على اللقب، نلعب من أجل أنفسنا فقط".

وعلى استاد "محمد بن زايد" يخوض الجزيرة اختبارًا سهلًا من الناحية النظرية أمام فريق الظفرة.

ويتقدم الجزيرة السباق المحتدم للحصول على المركز الثالث الذي يحتله فخر أبو ظبي حاليًا برصيد 44 نقطة بفارق نقطة واحدة عن العين والوحدة.

واستعاد الفريق توازنه في الجولة الماضية وفاز على الإمارات (3-0)، في حين تلقى الظفرة هزيمة مفاجئة وقاسية على ملعبه من الفجيرة بنتيجة (5-1). ويحتل الضيف المركز العاشر في الترتيب برصيد 28 نقطة.

وقال فوك رازوفيتش المدير الفني للظفرة إن فريقه يفتقد العديد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة، وأضاف: "الجزيرة من أقوى فرق المسابقة، سنبذل ما في وسعنا لتحقيق نتيجة جيدة".

ويأمل العين ألا يتعثر مجددًا حين يستضيف فريق الوصل على استاد هزاع بن زايد. وفاز الزعيم في الجولة الماضية على فريق دبا متذيل الترتيب بثنائية نظيفة ليرفع رصيده إلى 43 في المركز الرابع، ويضيق الفارق بينه وبين الجزيرة الثالث إلى نقطة واحدة.

ويقدم الضيف فريق الوصل أداءً مميزًا في الجولات الأخيرة. وألحق الفريق الهزيمة الأولى بالمتصدر الشارقة في الجولة الماضية. ورفع الفهود رصيدهم إلى 33 نقطة في المركز السابع.

وقال خوان كارلوس غاريدو المدير الفني للعين إن فريقه استعد للمباراة جيدًا وليس أمامه إلا الفوز للمنافسة على المركز الثالث. وأضاف: "ظهرت بعض الأخطاء الدفاعية في أداء الفريق في المباريات الأخيرة، وقمنا بعلاجها في التدريبات"."

من جانبه، قال لورينت ريغيكامب المدير الفني للوصل إنه يأمل أن تمثل الانتصارات الثلاثة الأخيرة حافزًا للاعبيه قبل مواجهة العين. وأضاف: "العين واحد من أقوى فرق المسابقة، الفوز بالمباراة لن يكون سهلًا".

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jul 14

دبا.. الهبوط بنصف موسم مشرّف

انتفاضة الدور الثاني لم تشفع للنواخذة

More
Jul 13

الإمارات.. رحلة الهبوط بعد مواسم المعاناة

بعد خمسة مواسم في دورينا، الصقور يودعون

More
Jul 11

الفجيرة.. النجاة من الهبوط في الأمتار الأخيرة

غابت الانتصارات عن الذئاب 16 مباراة متتالية في الموسم الماضي

More