تقديم الجولة 25 من دوري الخليج العربي

14/05/2019

تنطلق غدًا الأربعاء الجولة الخامسة والعشرون من دوري الخليج العربي بإقامة 4 مباريات. يلعب العين مع الوصل، والشارقة مع الوحدة، والجزيرة مع الظفرة، وشباب الأهلي مع بني ياس. وتستأنف الجولة يوم الخميس بإقامة 3 مباريات يلعب اتحاد كلباء مع دبا ، وعجمان مع الإمارات، والفجيرة مع النصر. وتنطلق جميع المباريات في تمام العاشرة مساءً.

وتضاعفت الإثارة في الجولات الماضية من دورينا بعد تأجيل حسم اللقب، واشتعال الصراع على المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا وعلى الهروب من الهبوط إلى الدرجة الأولى.

ويأمل الشارقة متصدر الترتيب أن يحسم اللقب في هذه الجولة بعدما أهدر الفريق 9 نقاط خلال الجولات الأربع الماضية. ويحتل الملك صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن شباب الأهلي صاحب المركز الثاني.

ويستضيف الشارقة على ملعبه استاد "خالد بن محمد "فريق الوحدة. وتلقى الملك في الجولة الماضية أول هزيمة له فيدوري هذا الموسم من فريق الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدفين. أمّا العنابي فواصل نتائجه المميزة وفاز على عجمان بثلاثة أهداف مقابل هدف. ورفع الفريق رصيده إلى 43 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة الثالث.

ويستضيف فريق العين على ملعبه "استاد هزاع بن زايد" فريق الوصل. وحقق الزعيم فوزًا مهمًا في الجولة الماضية على دبا بهدفين نظيفين. ورفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع من الترتيب. أمّا الوصل فيحتل المركز السابع برصيد 33 نقطة.

ويستضيف الجزيرة فريق الظفرة على استاد محمد بن زايد. وتغلب فخر أبو ظبي على الإمارات بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، ورفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث. ويأمل الفريق أن يواصل انتصاراته لضمان الاستمرار في المركز الثالث والمشاركة في دوري أبطال آسيا.

أمّا الظفرة فتلقى هزيمة ثقيلة من الفجيرة بخمسة أهداف مقابل هدف، وتراجع إلى المركز العاشر وفي رصيده 28 نقطة

وسيكون شباب الأهلي على موعد مع اختبار صعب حين يستضيف على ملعبه بالعوير فريق بني ياس.

ويحتل شباب الأهلي المركز الثاني في الترتيب برصيد 50 نقطة، وما زال الفريق متشبثًا بفرصه في التتويج باللقب. ويحتاج الفريق إلى الفوز بالمباراتين المقبلتين مع تعثر الشارقة وحصوله على أقل من 3 نقاط.

وقدم بني ياس أداء مميزًا منذ بداية الموسم، ويحتل الفريق المركز السادس في الترتيب برصيد 39 نقطة.

أمّا مباريات الجمعة فتحسم بشكل كبير صراع الهروب من الهبوط. ويستضيف اتحاد كلباء على ملعبه فريق دبا.

ويحتل اتحاد كلباء المركز الحادي عشر في الترتيب برصيد 24 نقطة، في حين يتذيل دبا الترتيب برصيد 13 نقطة. وضمن النمور الاستمرار في دورينا بعد نهاية مباريات الجولة الماضية.

أمّا النواخذة فاتسع الفارق بينهم وبين الإمارات والفجيرة إلى 5 نقاط. وخسر دبا في الجولة الماضية من العين. ولا بديل أمام الفريق عن الفوز في المباراتين المقبلتين مع تعثر الإمارات والفجيرة.

ويلعب عجمان مع الإمارات في المباراة التي يحتضنها استاد راشد بن سعيد. وخسر البرتقالي في الجولة الماضية من الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتوقف رصيده عند 31 نقطة ويتراجع إلى المركز الثامن. وخسر الصقور أيضًا من الجزيرة بثلاثية نظيفة ليتوقف رصيد الإمارات عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويأمل الفجيرة أن يواصل الانتصارات حين يستضيف على ملعبه "استاد الفجيرة" فريق النصر. وحقق الذئاب فوزًا كبيرًا خارج ملعبهم على الظفرة بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية ليرفع الفريق رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

وخسر النصر في الجولة الماضية على ملعبه أمام شباب الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتوقف رصيد الفريق عند 30 نقطة في المركز التاسع.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

May 19

"المحترفين" تجري تعديلات على الجولة الأخيرة من دورينا

بناء على طلب القنوات أصحاب الحقوق

More
May 19

"المحترفين" تكرم المنصات الرقمية على هامش حفل جائزة دوري الخليج العربي

أقامت ركنا للمنصات الرقمية في المعرض المصاحب لحف الجوائز

More
May 19

دوري 21 عامًا.. العين بطلًا رغم التعثر في الجولة 25

تعادل الوحدة مع الشارقة يهدي اللقب للزعيم

More