"المحترفين" تشارك في مؤتمر تراخيص الأندية الآسيوية

04/03/2019

شارك وفد لجنة دوري المحترفين ممثلا في إدارة تراخيص وتطوير الأندية  في مؤتمر تراخيص الأندية الآسيوية السنوي الذي أقامه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  يومي 28 فبراير- 1 مارس الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وعرض الوفد الإماراتي تجربة الإمارات في جزئية الإعداد لما قبل الدورة، شملت الإجراءات التحضيرية لدورة تراخيص الأندية الإماراتية والتي تبدأ في شهر نوفمبر وتنتهي في شهر أكتوبر من كل عام، من حيث: جمع المعلومات التي تساعد على تطوير النظام من خلال الاجتماع مع المعنيين، مناقشة التوصيات مع فريق العمل داخلياً، عرض أبرز النقاط التطويرية مع أصحاب القرار للاعتماد، الانتهاء من تجهيز واعتماد اللائحة للدورة الجديدة، ثم إرسال اللائحة لجميع المعنيين.

حضر المؤتمر كل من نيكولا كريتكس مدير المشاريع، ودانييلي بيرناردي مدير دائرة ترخيص الأندية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مسلم الكثيري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، عضو لجنة تطوير عمل نظام التراخيص في الاتحاد الآسيوي، ومديرو الترخيص في الأندية من 43 اتحاد وطني عضو في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هذا المؤتمر السنوي يهدف إلى تحديث عمل مديري الترخيص في الأندية ومدّهم بأحدث الأساليب الخاصة بترخيص الأندية.

ألقى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر داتو ويندسور جون،  الأمين العام للاتحاد الآسيوي وقال " لقد شهدنا جميعاً مدى تطور كرة القدم الآسيوية في السنوات الخمس الماضية، ونعترف بأن الدوري المحترف والقوي ضروري لتنمية كرة القدم." وأضاف "تعترف الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأهمية ترخيص الأندية، وقد شهدنا مدى الزيادة في التنفيذ خلال السنوات الأخيرة. في الوقت الذي نستعد فيه للمرحلة المُقبلة، من الأهمية بما كان أن نعزز قدرة الأندية على وضع قواعد ومعايير مالية أكثر قوة. في حين أن بعض الأندية بالفعل تأخذ زمام المبادرة في هذا الأمر، فإننا نتوقع من جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء أن يبدأوا بتطوير قدراتهم المالية الخاصة، وتطوير الأنظمة وإعداد أنديتهم للتنمية المستدامة".

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Mar 23

سعيد بن طحنون يتوج شباب الأهلي بكأس الخليج العربي

احتفظ بالكأس بعد الفوز باللقب الرابع في تاريخه

More
Mar 22

للمرة الرابعة.. شباب الأهلي بطلًا لكأس الخليج العربي

شباب الأهلي يتفوق على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في مبار ...

More
Mar 22

ريم واثق من الفوز بنهائي الكأس

مدافع الوحدة الكوري يخوض سادس نهائي له بقميص العنابي

More