الاجتماع التأسيسي الأول بشأن مشروع إشهار رابطة المحترفين الإماراتية

27/12/2018

عُقد في الرابعة من عصر اليوم الخميس الموافق 27 ديسمبر الجاري اجتماع لاعتماد المقترحات المقرر رفعها للهيئة العامة للرياضة لاستكمال المتطلبات المتعلقة بمشروع إشهار رابطة المحترفين الإماراتية، وذلك بفندق الميدان بدبي. ترأس الاجتماع سعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، وحضره أعضاء المكتب التنفيذي للجنة وممثلو الأندية المؤسسين للرابطة.

 

افتتح الجنيبي الاجتماع مرحبا بالحضور ومهنئاً نادي العين بالوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية والمستوى المشرف الذي قدمه في البطولة، كما تمنى الجنيبي التوفيق لنادي الوصل ممثل الكرة الإماراتية في بطولة كأس زايد للأندية العربية. وتلا كلمة الجنيبي الترحيبية عرض تقديم شامل عن الرابطة المقترح إنشاؤها بحسب مسودة النظام الأساسي وفقا لمتطلبات الهيئة العامة للرياضة.

 

 تضمن العرض في بابه الأول الرابطة وأهدافها حيث تسمى باللغة العربية "رابطة المحترفين الإماراتية" وباللغة الإنجليزية “UAE Pro League” تضم الأندية المحترفة في لعبة كرة القدم بدولة الإمارات العربية المتحدة وتتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة ماليا وإداريا وقانونيا.

 

وشمل الباب الثاني من النظام الأساسي عضوية الرابطة، بالإضافة إلى حقوق الأعضاء وواجباتهم، بينما تضمن الباب الثالث فصولًا عن الهيكل التنظيمي في الرابطة وسلطة إصدار القرار.

 

أما الباب الرابع فقد تضمن مسابقات الرابطة، حقوق التسويق، والمرحلة الانتقالية حيث يستمر رئيس لجنة دوري المحترفين الحالي رئيسا لمجلس إدارة الرابطة وأعضاء المكتـب التنفيـذي للجنة أعضاء لمجلـس إدارة الرابطة مــن تاريخ اشهار الرابطة لحين إجراء انتخابات جديدة في نهاية الموسم الكروي 2019\2020 .

 

وعقب الاجتماع، تم عقد مؤتمر صحفي بحضور وسائل الإعلام شارك فيه وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين والدكتور خالد محمد عبدالله مستشار تطوير الأعمال، وغانم غوانمة المستشار القانوني للجنة، تم خلالها إيضاح مخرجات الاجتماع، من حيث اعتماد مسودة النظام الأساسي من قبل ممثلي الأندية المؤسسين وسيتم رفعها مع الاسم والشعار المقترحين للهيئة العامة الرياضة للاعتماد النهائي. كما وُضح في المؤتمر أن جميع الحقوق والواجبات القانونية للجنة دوري المحترفين ستنتقل إلى الرابطة، وتم التأكيد على استمرار التنسيق والتعاون مع اتحاد الكرة وأن العلاقة فيما بينهما ستكون علاقة تكاملية.

الصفحة الرئيسية

الأخبار

Jan 20

"المحترفين" تعلن مواعيد نصف نهائي الكأس

كأس الخليج العربي يعود في مارس القادم

More
Jan 12

الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 يبرم اتفاقية شراكة استراتيجية مع لجنة دوري المحترفين

تضمنت اتفاقية التعاون مجموعة من الأطر التي تم تحديدها في سبي ...

More
Jan 10

محمد بن ثعلوب: نتمنى تضافر الجهود في دعم طموحات "الأبيض" في كأس آسيا

"نثق في دعم الجماهير لطموحات منتخبنا الوطني"

More